فريق صانع أثر بمديرية الشحر يختتم المرحلة التدريبية لمبادرة وسيطات السلام

الشحر((عدن الغد)) خاص

برعاية السلطة المحلية بمديرية الشحر ممثلة بالمدير العام للمديرية الاستاذ عادل احمد بأعكابه و نائبه الأستاذ مصبح العبد البحسني  ، وضمن أنشطة فريق صانع أثر التي تنفذها مؤسسة رنين! اليمن ، اختتم صباح اليوم  المرحلة التدريبية لمبادرة "وسيطات السلام"، المنفذة خلال الفترة 22 - 24 نوفمبر 2022م.
حيث استهدفت المبادرة 20 أخصائية اجتماعية ومرشدة مجتمعية بالمديرية ، و استمرت لمدة ثلاثة أيام بواقع ست ساعات باليوم .

وأشاد نائب المدير العام بمديرية الشحر الأستاذ مصبح العبد البحسني ، بالدور الكبير الذي يبذله فريق صانع أثر بمديرية الشحر  ، التابع لمؤسسة رنين! اليمن ، وبذلهم جهود كبيرة لنشر الوعي المجتمعي بإقامة مثل هذه الدورات والمبادرات التي تعود بالنفع على المجتمع ، موضحاً أن هذه المبادرة جاءت بعد دراسة للوضع العام على مستوى المديرية ، حيث  ستكون الوسيطة عامل مساعد في الاحياء وتقدم النصح والارشاد الأسري وكما ستسهم في الحد من النزاعات  ، وفي الختام  قدم جزيل الشكر لمؤسسة رنين! اليمن و فريق صانع أثر _ الشحر  متمنياً أن يحقق هذا التدريب نتائج إيجابية .

وفي كلمة منسق برنامج صانع أثر الأستاذ عبدالله بن عبادي أعطى لمحة تعريفية عن  البرنامج موضحاً أن اختيار هذه المبادرة جاء لرفع وعي الوسيطات في المجتمع .

وفي ختام اليوم التدريبي الثالث لدورة (فض النزاعات وبناء السلام ) تطرقت المدربة الأستاذة رائدة رويشد إلى تعريف الوسيطات عن مفاهيم النزاع وطرق تحليل النزاع وكيفية اشراك السلطات المحلية واللجان المجتمعية في حل القضايا التي ممكن أن تتعرض لها الوسيطات ، وغيرها من المفاهيم التي من شأنها رفع الوعي لدى الوسيطات في مجال فض النزاعات وبناء السلام.