آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:31م

أخبار وتقارير


الفريق بن عزيز يلتقي رئيس الأركان السعودي وقائد القوات المشتركة

الخميس - 24 نوفمبر 2022 - 09:43 م بتوقيت عدن

الفريق بن عزيز يلتقي رئيس الأركان السعودي وقائد القوات المشتركة

(عدن الغد)سبأنت:

التقى رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن الدكتور صغير بن عزيز، اليوم الخميس، رئيس هيئة الأركان العامة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، الفريق الأول الركن فياض الرويلي، وقائد القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الأركان العامة في المملكة الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع.

وجرى خلال اللقاء، بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقة بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

وأطلع رئيس الأركان، نظيره السعودي وقائد القوات المشتركة، على مجمل التطورات الميدانية، وهجمات مليشيا الحوثي الإرهابية الأخيرة..مشيراً إلى خروقاتها خلال الهدنة الأممية المنتهية وكيف أفشلت تجديدها.. مؤكداً أن مليشيا الحوثي الإرهابية، تواصل تعنتها وإصرارها على رفض السلام، وإطالة أمد الحرب، تنفيذا لأجندة إيران التخريبية في اليمن، والمنطقة العربية، ومشيرا إلى تهديدها المستمر على الملاحة البحرية.

ولفت الفريق بن عزيز أن مليشيا الحوثي لن تنصاع لدعوات السلام الذي لا تؤمن به أساساً، لأنها لن تتمكن من تنفيذ مشروعها الطائفي الدخيل على الهوية العربية، إلا في ظل الفوضى والدمار.. مثمناً دور التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، في دعم القوات المسلحة اليمنية، في مختلف الجوانب، مضيفاً "هذا الدعم ليس بمستغرب من الأشقاء في السعودية، التي لا تتوانى في دعم كل القضايا العربية".

من جانبه أكد الفريق الأول الركن الرويلي استمرار دعم المملكة ودول التحالف العربي، للحكومة الشرعية، والقوات المسلحة، لإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية، وتحقيق الأهداف التطلعات المنشودة للشعب اليمني.

وفي ختام الزيارة تم تكريم رئيس هيئة الأركان العامة، بدرع وزارة الدفاع السعودية.