مكتب التربية والتعليم عدن في اجتماع لمناقشة القضايا المتعلقة بالشأن التربوي والتعليمي

عدن (عدن الغد) عبدالفتاح العودي

عقد في مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن صباح هذا اليوم الخميس اجتماع برئاسة مدير مكتب التربية والتعليم د.محمد عبد الرقيب عبد الرحمن وبحضور الأستاذ نبيل عبد المجيد رئيس شعبة التعليم العام والأستاذة مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل والأستاذ عوض باشطح رئيس شعبة التوجيه والمناهج ناقش السبل الكفيلة بتجويد العملية التعليمية والتربوية ، ضم المجلس التعليمي في مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن المكون من القيادة التربوية في المكتب ممثلة في رؤساء الشعب ومديري الإدارات .

وفي بداية الاجتماع رحب د . محمد عبد الرقيب عبد الرحمن  بالحاضرين وتمنى للجميع التوفيق في مهامهم وأوضح أن العملية التعليمية مرت بسلام نوعا ما رغم الظروف الاستثنائية التي مربها هذا العام بدايته نظرا لحالة التعطيل الذي حصل ولكن بجهود منظومة العمل في مكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية ممثلة بالأستاذ أحمد حامد لملس تم اجتياز الكثير من العوائق التي كاد ينعكس أثرها على القطاع التربوي والتعليمي .

إلى ذلك شدد على ضرورة التحلي بالأخلاق التربوية التي تجعلنا النخبة وتفرض علينا التحلي بالمصداقية وعدم بث التخرصات والاشاعات التي تهدف إلى بث حالة من البلبلة في الوسط التربوي والتعليمي 
كما شدد على أهمية التحلي بالسلوك التربوي والتعليمي والانضباط الوظيفي من جهة العاملين في مكتب التربية والتعليم شعبا وإدارات وأقساما وعلى أي كان ممن لهم نزولات ميدانية إشعار إدارة شؤون الموظفين بذلك.
وبخصوص العملية التعليمية والتربوية أكد على ضرورة العمل على تجويد العملية التعليمية والتربوية في التعليم الأساسي ، والثانوي وتعزيز دور التعليم الالكتروني .

وشدد على أهمية إلتزام التعليم الاهلي والخاص بتجويد الخدمة التعليمية والتربوية وكذا الالتزام باللائحة التنظيمية القانونية للتعليم الأهلي والخاص .

وفي الاجتماع تم مناقشة عدة قضايا تربوية وتعليمية وكذا ضرورة تفعيل الأنشطة المختلفة الصفية واللاصفية لتعزيز العملية التعليمية والتربوية.

هذا وقد ساد الاجتماع نوع من الشفافية في طرح الرؤى والحلول لما يخص العملية التعليمية والتربوية .