آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

أخبار وتقارير


الشقي يعلن عن إقامة الإحتفال المركزي بذكرى الإستقلال بأبين تكريما لدورها النضالي

الخميس - 24 نوفمبر 2022 - 05:02 م بتوقيت عدن

الشقي يعلن عن إقامة الإحتفال المركزي بذكرى الإستقلال بأبين تكريما لدورها النضالي

أبين (عدن الغد)محفوظ كرامة

أعلن رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين الاستاذ محمد احمد الشقي أن القيادة السياسية للمجلس بقيادة اللواء القائد عيدروس الزبيدي قد أقرت إقامة الإحتفال المركزي بذكرى الإستقلال الوطني في ذكراها ال٥٥ بعاصمة محافظة أبين زنجبار وذلك تكريما لمكانتها الوطنية ودور أبنائها مسيرة الثورة لتحرير جنوبنا المحتل من الاستعمار البريطاني.      

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقامه الشقي بقاعة نور للمؤتمرات بالعاصمة زنجبار بحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين ..

وأشار في معرض حديثه للصحفيين ان اختيار محافظة أبين لإقامة الاحتفال المركزي فيها يعبر عن وفاء القيادة السياسية لادوار أبين في مرحلة الكفاح المسلح وجميع مراحل التحولات التي اعقبت الثورة وخاصة في مرحلة الحراك الجنوبي وتجربة الوحدة الفاشلة وما قدمتها من شهداء في مسيرة الحراك ..              

واستعرض الترتيبات التي جرى الاعداد لها مع كافة الاجهزة والمؤسسات بما يضمن اقامة حفل يليق بابين وزوارها من مختلف المحافطات الذين سيحضرون للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوبنا جميعا يوم 29 من نوفمبر ..  
                     
داعيا كافة الاعلاميين والصحفيين العمل باتجاه التهيئة والدفع بالمواطنين للمشاركة الفعالة للاحتفال بهذه المناسبة وتقديم رسالة تؤكد ان أبين كما عرفها الجميع ستحتضن كل ضيوفها من ابنائها من المحافظات الاخرى ..

بعد ذلك قدم عدد من الصحفيين اسئلتهم المتعلقة بالمناسبة ومستويات الاعداد والتحضيرات الخاصة بها ومدى ما انجز حتى الان   واعلنوا انهم سيكونون عند مستوى المسؤولية لتغطية الاحتفال بذكرى الاستقلال الوطني المجيدال30 من نوفمبر ..