آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:05م

أخبار المحافظات


اختتام الدورة التدريبية في التواصل الاجتماعي وتغيير السلوك بقعطبة بدعم من منظمة أدرا

الخميس - 24 نوفمبر 2022 - 04:29 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية في التواصل الاجتماعي وتغيير السلوك بقعطبة بدعم من منظمة أدرا

الضالع ( عدن الغد) علي عميران

اختتم اليوم الخميس في قاعات كلية عدن للعلوم التطبيقية ، الدورة التدريبية الخاصة بتدريب 266 متطوعة بمديرية قعطبة ضمن مشروع "استجابة أدرا الشاملة لسوءالتغذية اكرم " لتدريب المتطوعات في التواصل الاجتماعي وتغيير السلوك في نشاط الحوالات النقدية لبرنامج التغذية في مديرية قعطبة محافظة الضالع .

حيث كان ذلك بحضور الشيخ محمد الزيدي مديرعام قعطبة والدكتور اياد صالح عبدالله مدير عام الصحة بمحافظة الضالع والدكتور مثنى سعيد نائب مدير عام الصحة للرعاية الصحية الاولية والدكتور عبدالغني علي محمد مدير مكتب الصحة بقعطبة ومساعد تواصل التغير السلوكي والاجتماعي في الميدان بمنظمة ادرا الدكتور اكرم سعيد.

وفي اختتام الدورة ألقى المدير العام كلمة رحب فيها بمدير عام الصحة ونائبة وجميع الحاضرين، قائلا اننا اليوم ونحن نختتم الدورة التدريبية لتدريب المتطوعات في التواصل الاجتماعي وتغيير السلوك نحب ان نشكر منظمة ادرا ومكتب الصحة والمدربين وكل القائمين على انجاح هذه الدورة، التي تهدف الى رفع مستوى الوعي لدى الامهات بما يخص الرضاعة الطبيعية والتغذية التكميلية والكشف عن حالات الاصابة بسوء التغذية بين اوساط الاطفال والامهات الحوامل والمرضعات وتقديم المشورة وعمل جلسات تثقيفية للامهات ، ونتمنى من الاخوات 
المتطوعات ايصال الرسائل كاملة ونقل كل المعارف المكتسبة في الدورة الى الامهات والمرضعات في الميدان وان يكون هناك اثر ملموس في تغيير وعي الامهات والمرضعات للافضل.


وتقدم المدير العام بالشكر الجزيل لمدير عام الصحة ولمنظمة ادرا على دعمهم لمديرية قعطبة في مجال التغذيه للحوامل والمرضعات ، كما نطالبهم مزيدا من الدعم في المجالات

مدير عام مكتب الصحة ونائبه بدورهم تمنو لجميع المتطوعات المشاركات في هذه الدورة التوفيق والنجاح والاستفاده من التدريب وان يتم تطبيق البرنامج التدريبي بالميدان .

حاثين جميع المتدربات للعمل بكل امانة واخلاص حتى يستفيد المجتمع من هذه التوعية كون هذا من ضمن المشاريع الكبيرة للمنظمة من حيث تدريب العشرات من المتطوعات التي سيعملين علي الرفع بجميع الامهات الحوامل والمرضعات للمنظمة من اجل اعطائهن حوالات نقدية تساعدهن على تحسين الوضع المعيشي للاسر .

مقدمين الشكر والتقدير لمدير عام قعطبة على اهتمامه ومتابعته وتواصله مع مكتب الصحة والمنظمات الدولية من اجل تحسين الخدمات الصحية بالمديرية .

من جانبه مدير الصحة بقعطبة رحب بالجميع شاكرا لهم حضورهم واهتمامهم بتحسين الخدمات بالمديرية مؤكدا بأنه تم استهداف 266 متطوعة من مدينة قعطبة ومختلف مناطق المديرية، وان الدورة استمرت لمدة 6 ايام  بدعم من منظمة ادرا  ،
وان هذه الدورات تاتي ضمن اهتمام مكتب الصحة بالمديرية من اجل اكساب المتطوعات المزيدمن المعارف والعلوم للمساهمة برفع مستوى الوعي الصحي بالمديرية .

حضر اختتام الدورة الاستاذ سالم الحالمي ومدير مكتب المدير العام احمد عبود ومدير الاعلام علي عميران ومدير الخدمة المدنية علي الشوكي وعميد كلية عدن للعلوم مثنى الحضوري وعددمن مسؤولي المنظمة و الصحة ومدربي الدورات


مكتب اعلام م قعطبة