الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن يقيم حفل توديعي لطلاب كلية الهندسة دفعة 39 قسم مكانيك موازي - دفعة (الإصرار)

عدن (عدن الغد) خاص:

 

برعاية من معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ "احمد حامد لملس" ورئيس جامعة عدن أ.د. الخصر ناصر لصور، وبإشراف دائرة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي الجنوبي, أقام الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن صباح اليوم الخميس 24/11/2022م  في قاعة سبأ بالعاصمة عدن الحفل التوديعي لطلاب  كلية الهندسة دفعة 39 قسم مكانيك موازي - دفعة (الإصرار).

وبدأ الحفل بكلمة للخريجين القاها الخريج "عمر القطيش" قال فيها:" ها قد انطوت صفحة من صفحات حياتنا بعد سنين اختلط فيها الجد بالعمل والترقب والاجتهاد وطول الانتظار, لحظة نستقبل فيها حصاد الصبر, وصابر ان لي في الصبر ملحمة يقول قائلها قد ينفع الصبر, العسر اقبله ارضى بطعنتهي, فكل عسر حتما من بعده يسر.. ابدا بشكر امهاتي الحاضرات وغير الحاضرات فالام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الأعراق تبتسم امي فيشرق وجهها من هنا والشمس تشرق من هناك, فالتحية للام التي صابرت ورابطت و علمت و ساندت و دعمت فخففت علينا رهق السنين وطول المسير فكان حضورها الدائم نورا هزمنا به دوما عتمة الليل ومن ثم ابائي ..... أولئك ابائي فجئني بمثلهم اذا جمعتنا يا جرير المجامع فالتحية للاب الذي كان العضد والسند على مر هذا الدرب, اود ان اهدي نجاحي هذا بالأخص لأمي الحاضرة وابي الذي لطالما تمنيت أن يكون معي فغاب جسده ولكن حضرت روحه فالرحمة والمغفرة لكل من رحل من الإباء والامهات.... نسال الله ان يجزيهم عن نجاح أبنائهم اليوم خير الجزاء (...)".
وأضاف:" اخواني واصدقائي ورفقاء دربي الفوج التاسع بعد الثلاثين للهندسة الميكانيكية, مرت سنون بالوصال وبالهناء فكأنها ولقصرها أيام, وها نحن اليوم نقف مفترق طرق كل بدا في تخصصه وشغفه والأيام كل يوم تبعدنا فهذه سنة الحياة ولا تدري نفس اين تكون غدا لكن عبارات الحب الصادقة من قلبي ستظل تمسك بأواصر المودة والاخاء ما حييت ابد الدهر ايفاء لسنين قضيناها معا, وحتى وان بعدت اجسادنا فقلوبنا دائما كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضوا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".
بعد ذلك القى عبدالرحمن علوي السقاف رئيس دائرة الأنشطة في الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن  و رئيس مجلس طلاب الميكانيكا كلمة الاتحاد رحب في مستهلها بالحاضرين وهنئ الخريجين.
وأضاف:"إننا نقف اليوم لنشهد على نهاية مشوار كنا نراه بالأمس خمس سنوات طوال ماكانا نراها تنقضي لولا التوفيق من الله ثم وجودكم انتم بجانبنا فشكرا لكم من أعماق قلوبنا".
وتابع:"كان البشر قديما يحملون متاعهم على ظهورهم حتى رأو الدواب و تعملوا ترويضها صنعوا عربات تجرها هذه الدواب لتحمل اكبر قدر من هذه الأحمال حتى استطاعوا جعل المستحيل ممكنا وصنعوا ما يطير ومايسير وما يغوص في الماء وهذا هو علم كل ما يصنع لخدمة البشر وتسهيل حياتهم على هذه الأرض هذا هو علم الميكانيكا الذي نشهد اليوم على إكمال مسيرة نخبة من المهندسين الذين قاموا بتعلم هذا العلم فهنيئا لهم تعلم ما ينفع الناس. وإننا في الإتحاد العام لطلاب جامعة عدن نرجو من المولى عز وجل أن يجعلنا وزملائنا الطلاب الجيل الذي يقوم وينهض بهذا الوطن ليرفع هامته بين الأمم ولن نسمح ابدا لقسوة هذا الزمن وقسوة كل ما مر به جيلنا أن يقف عائقا في سبيل تحقيق هذا الهدف لكي يجد أبناءنا من بعدنا السلام والأمان في ارجاء وطننا الحبيب ان شاء الله".


وشكر  السقاف في ختام كلمته  كل من كان جنباً إلى جنب مع الطلاب وعلى رأسهم محافظ العاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس , وكذلك قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور والحاضرين وكل من وقف مع الطلاب.

كما شكر دائرة الشباب والطلاب في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالأستاذ الكريحي كنعان ، وشكر أيضا الداعمين للحفل الأخوة  (مطابع الأديب ) على تعاونهم مع الطلبة .

وشهد الحفل عروض مسرحية ورقصات شعبية وفقرات غنائية.

حضر الحفل  د. فهمي العزعزي, ود. جمال هادي, ود. علي فوزي, ود. أكرم الشريف, ود. محمود سعيد والأمين العام للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن "عمرو العزيبي" ود.نجم النوبي رئيس مجلس التمريض .

* إعلام الاتحاد