آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:13م

أخبار المحافظات


مدير تربية حضرموت الساحل يرأس اجتماعاً لمناقشة تقارير التوجيه التربوي والمكتب الفني لرياض الأطفال

الخميس - 24 نوفمبر 2022 - 03:09 م بتوقيت عدن

مدير تربية حضرموت الساحل يرأس اجتماعاً لمناقشة تقارير التوجيه التربوي والمكتب الفني لرياض الأطفال

المكلا(عدن الغد)خاص:

رأس الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت اجتماعاً لغرض الاطلاع على تقارير اللجان المكلفة من شعبة التوجيه والمناهج والمكتب الفني لرياض الأطفال على مستوى مديريات المحافظة.

وفي خلال الاجتماع الذي حضره نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل الأستاذ/ علوي أحمد الحامد ورئيس شعبة التعليم أنور فرج عبد الدائم أكد باعباد على أهمية دور التوجيه التربوي كونه العمود الفقري للعملية التربوية والتعليمية مشيراً إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة حريصة على تفعيل دور المناطق التوجيهية في المتابعة والإشراف والاهتمام بالجوانب الفنية من قبل الإدارات المدرسية والمعلمين. 
لافتاً إلى أهمية التناغم والتجانس بين الشعب والدوائر والعمل بروح الفريق الواحد في تعزيز الإيجابيات وحلحلة السلبيات التي ترافق العملية في هذا العام الدراسي.

وكشف الأستاذ أمين عبد الله باعباد عن تبني مكتب الوزارة بالمحافظة جائزة المعلم المتميز والذي سيتم تكريمه في حفل تكريم أوائل المحافظة وفقاً للمعايير التي وضعتها اللجنة المكلفة بالاختيار. مشيداً بجهود اللجان والكوادر التربوية الميدانية في استقرار العملية الدراسية الاختبارية بمديريات المحافظة كافة.

واستمع مدير تربية ساحل حضرموت من قبل رئيس شعبة التوجيه والمناهج الأستاذ/ صبري محمد باجعالة ودائرة التوجيه التربوي الأستاذ/ عبد اللطيف عوض مقرم ورئيسة المكتب الفني لرياض الأطفال الأستاذة سيناء أحمد حقص إلى تقاريرهم حول نزولهم الميداني إلى المناطق التوجيهية في مديريات ساحل حضرموت وتقييمهم لمستوى أدائها في خلال الفترة المنصرمة من العام الدراسي الحالي وما نفذ من الإجراءات والتوجيهات الصادرة من مكتب الوزارة بالمحافظة وفقاً للرؤية الجديدة للعملية التربوية والتعليمية.

هذا حيث أثريت التقارير بالملاحظات من قبل الحاضرين التي صبَّتْ كلها في تحسين مستوى الأداء والارتقاء بواقع العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.


الإعلام التربوي