آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:13م

أخبار وتقارير


شبوة.. أبناء المديريات الشرقية والجنوبية يلوحون بتأسيس مؤتمر جديد حفاظا على حقوقهم

الخميس - 24 نوفمبر 2022 - 02:37 م بتوقيت عدن

شبوة.. أبناء المديريات الشرقية والجنوبية يلوحون بتأسيس مؤتمر جديد حفاظا على حقوقهم

شبوة(عدن الغد)خاص:

لوح أبناء المديريات الشرقية والجنوبية بمحافظة شبوة بتأسيس لجنة تحضيرية لمؤتمر جديد خاص بالمديريات الشرقية والجنوبية في حالة تجاهل محافظ محافظة شبوة لمطالبهم المشروعة.

وأوضحوا أنه في حالة انحياز الاخ محافظ  شبوة إلى ما تسمى باللجنة التحضيرية لمؤتمر شبوة الشامل وعدم الاكتراث إلى مطالب أبناء المديريات الشرقية والجنوبية المشروعة، وبحسب البيان الصادر عنهم يوم الاثنين 14 نوفمبر 2022م،  والمسلم منه نسخة للأخ محافظ شبوة إلى سكرتارية مكتبه يوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022م.

وأضافوا نتيجة الإقصاء والتهميش الذي تعاني منه المديريات الشرقية والجنوبية فإن من حقهم المطالبة بكافة حقوقهم المشروعة بالطرق السلمية والقانونية.

ووقع على البيان الصادر عن أبناء المديريات الشرقية والجنوبية أكثر من 400 شخصية من كبار الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والعسكرية، إضافة إلى تضامن أبناء المديريات الشرقية والجنوبية الواسع مع البيان ورفضهم لمؤتمر شبوة الشامل.

ويتضمن البيان رفضهم المشاركة في مايسمى اللجنة التحضيرية لمؤتمر شبوة الشامل، ودعوة محافظ محافظة شبوة إلى الاطلاع بدورة كمسؤول عن محافظة شبوة بمديريات ال 17 في تجسيد مبدأ العدالة ومكافأة المخزون الإداري والعلمي والاقتصادي والسكاني لمصلحة محافظة شبوة في مختلف المجالات.

كما يشمل البيان دعوة إخوانهم من أبناء المديريات الجنوبية والشرقية المشاركين في اللجنة التحضيرية لمؤتمر شبوة الشامل إلى تجميد عضوية مشاركتهم، حتى تحقيق كافة الحقوق الاعتبارية والتمثيل النسبي للمديريات الجنوبية والشرقية في اللجنة التحضيرية لمؤتمر شبوة الشامل.      

من/ مريم بارحمة.