الكلاب في دلتا أبين تتحول من حماية الأغنام إلى افتراسها

أبين(عدن الغد)خاص:

سجلت خلال اليومين الماضيين حالات نفوق عشرات الأغنام في دلتا أبين بعد نهشها من قبل الكلاب التي تقوم بحماية هذه الأغنام من المفترسات الأخرى .

وقال رعاة الماشية في عدد من المناطق الريفية في مديرية خنفر أن الكلاب تختار صغار الماعز والضان لتفترسها بعد أن كانت تقوم بحمايتها في السابق كما جرت العادة منذ عهد أجدادهم .

وأشاروا بأن هذه الظاهرة لم تحدث في السابق ابدا إلا في حالة واحدة وهي إصابة اي كلب بداء العناز ، مؤكدين بأن هذه الكلاب اليوم بصحة جيدة ولا تعاني من مرض العناز ابدا مستغربين من التحول الذي حدث لكلابهم.

هذا ونفذ الأهالي اليوم الخميس حملة اعدامات في عدد من المناطق الريفية ضد كل كلب تثبت إدانته بالجرم المشهود .

وناشد الأهالي السلطات المحلية في مديرية خنفر ومحافظة أبين والمنظمات الدولية لدراسة هذه الظاهرة والكشف عن أسباب افتراس الكلاب لصغار مواشيهم .

بعض الأهالي ما يزال غير مصدق أن الكلاب هي من تفترس مواشيهم ويعتقدون أن هناك مفترسات أخرى تقوم بنهش مواشيهم في الليل والكلاب تكمل الباقي في النهار . لكن الغالبية الساحقة من رعاة الماشية أكدوا أنهم قبضوا على الكثير من الكلاب متلبسين بالجرم المشهود.

الجدير ذكره أن عدد من بلدان العالم سجلت خلال الاسبوعين الماضيين حالات غريبة لعدد من الحيوانات ومنها خيول العائلة المالكة في بريطانيا والتي بدأت الدوران حول نفسها فهل هذه جزء من الحروب البيولوجية أم هناك ظاهرة كونية قادمة .


*من سالم المسعودي