العميد طارق صالح يستقبل نجل اللواء البطل محمود الصبيحي

المخا((عدن الغد)) خاص

استقبل العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، عبدالله محمود الصبيحي، نجل وزير الدفاع الأسبق المعتقل في سجون المليشيا الحوثية الإرهابية.

وخلال اللقاء أكد العميد طارق صالح أن قضية اللواء البطل محمود الصبيحي تمثل أولوية لدى مجلس القيادة الرئاسي، وأنه ورفاقه وجميع الأسرى والمعتقلين في صلب اهتمامات مجلس القيادة.

وقال العميد طارق صالح، إن "اللواء محمود الصبيحي، من خيرة الأبطال والعسكريين الذين حافظوا على شرفهم العسكري ودافعوا عن مبادئهم الوطنية وعن كرامة اليمنيين، ووقفوا سدًا منيعًا ضد مشروع مليشيا الحوثي منذ الوهلة الأولى".

وأضاف عضو مجلس القيادة الرئاسي: "مثلما يعنيني ابني وشقيقي المعتقلَين في سجون الحوثيين، أحمل على عاتقي- بنفس الأهمية- هموم عائلات كل الأسرى والمعتقلين، وأولهم اللواء محمود الصبيحي، وينبغي تبادل الأسرى وفق مبدأ الكل بالكل دون أي تجزئة أو تهميش".

ولفت العميد طارق صالح إلى أن المليشيا الحوثية تستغل ملف الأسرى والمعتقلين لتحقيق مكاسب سياسية، رغم أنه ملف إنساني بحت؛ مستطردًا: "الأولوية الآن هي لمّ شمل العائلات بأبنائها المعتقلين والأسرى لدواعٍ إنسانية، كونها قضية إنسانية بحتة لا تستدعي الاستغلال والمتاجرة كما تفعل المليشيا الحوثية الإرهابية التي تخلّت عن الآلاف من أسراها وتركتهم لمصيرهم".

بدوره، أعرب نجل وزير الدفاع الأسبق عن سعادته بهذا اللقاء، مثمنًا الموقف الثابت للعميد طارق صالح تجاه قضية الأسرى والمعتقلين وتمسكه الدائم والمستمر بمبدأ الكل بالكل لمعالجة هذا الملف بشكل جذري.

حضر اللقاء، الأمين العام المساعد للمكتب السياسي الدكتور عبدالله أبو حورية.