مؤسسة المستثمر تبدأ التحضير لعقد «المؤتمر والمعرض الرقمي الأول لريادة الأعمال»

تعز (عدن الغد) خاص

باشرت «مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض» و«مجلة الاستثمار» بالشراكة مع نادي رجال الأعمال ومؤسسة قدرات؛ تحضيراتها وترتيباتها لتنظيم «المؤتمر والمعرض الرقمي الأول لريادة الأعمال » المزمع اقامته العام القادم 2023م بعدن.

وأوضح عبدالقوي العديني، رئيس «مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض»، أن المؤتمر والمعرض الذي يقام بالشراكة مع مؤسسة تواصل للتنمية الإنسانية ونادي رجال الأعمال تحت شعار (الرقمنة حافز لصناعة التغيير)، يهدف الى نشر ثقافة العمل الحرّ وتطوير الفكر الريادي والمشاريع الرقمية لتحقيق التحول في كافة القطاعات .. والعمل على إنشاء مراكز وحاضنات تعنى بدعم وتشجيع ورعاية ريادة الأعمال .. الى جانب المشاركة الفاعلة في تطوير منظومة المنشآت الاقتصادية الصغيرة.

وأضاف العديني: إن  عملية الترتيب للمؤتمر تتم بالتنسيق والتعاون مع منظمات مجتمع الأعمال المحلية والخارجية.. مشيرا إلى أن الهدف من إقامته "تدشين مرحلة جديدة من المبادرات والبرامج والابتكارات وصناعة التغيير .. وعرض الخبرات والتجارب المكتسبة إقليميا ودوليا .. بالإضافة إلى إلقاء الضوء على قصص النجاح المتمّيزة لرواد الأعمال والترويج للمشاريع المحلية، ونشر مفاهيم  التسويق الإلكتروني.

وقال رئيس «مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض»، أن الرسالة التي يسعى المنظمون لايصالها من خلال هذا المؤتمر هي: تحفيز وتوعية شباب وشابات الأعمال في اغتنام الفرص الاستثمارية التي يتيحها عالم التطبيقات والبرامج والتحول الرقمي لصناعة التغيير وتحقيق الأثر الخلاق .. وذلك بما يسهم في تحقيق التحول الرقمي لصناعة التغيير الناعم والتحول الحتمي والتنمية المستدامة للمجتمع بوسائل ابتكاريه خلاقة، وكذلك لتصنيف المؤسسات الحكومية الداعمة والممانعة للابتكار.

ووفقا لأدبيات المؤتمر الذي يقام بتمويل عدد من الشركات التجارية المشاركة، والمنظمات، فإن الجهات المستفيدة منه هي: رواد المشاريع الريادية، وأصحاب الابتكارات والأنظمة والحلول، ومشاريع التطبيقات، وطلبة الكليات المتخصصة وغيرهم من المؤسسات والشركات والجهات والشخصيات المعنية والمهتمة وبمجالي الرقمنة وريادة الأعمال.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر ستة محاور علمية، هي: «ريادة الأعمال وفرص الإستثمار والتحول الرقمي في منظمات ومؤسسات الأعمال - وأثر التحول الرقمي على تسريع التعافي والإصلاح الاقتصادي والإداري - ورأس المال البشري والتنمية المستدامة - التسويق في منظمات الأعمال - التوجهات المستقبلية الجيل الرقمي الرابع - الاتصالات وتقنية المعلومات».

وتسعى مؤسسة المستثمر مع الشركاء المحليين والدوليين إلى تحقيق عدة نتائج من إقامة هذا المؤتمر؛ في مقدمتها "إنشاء مركز ريادة الأعمال الرقمي في اليمن، وتبني المشاريع الريادية من خلال المركز لتحقيق أهداف المؤتمر، والعمل مع الحكومة على تطوير التشريعات؛ بما يمكن من تقديم الحوافز والضمانات المشجعة للاستثمار في مجال المشاريع والخدمات والتطبيقات الرقمية، وإطلاق المدونة الرقمية لمركز ومشاريع ريادة الأعمال الرقمي.