آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-06:24ص

أخبار عدن


القاعدة الإدارية عدن تنظم عرضا عسكريا وحفلا تكريما بمناسبة الذكرى ال55 للاستقلال الوطني ال30 من نوفمبر المجيد

الأربعاء - 23 نوفمبر 2022 - 06:07 م بتوقيت عدن

القاعدة الإدارية عدن تنظم عرضا عسكريا وحفلا تكريما بمناسبة الذكرى ال55 للاستقلال الوطني ال30 من نوفمبر المجيد

عدن(عدن الغد) نبيل الجنيد:

نظمت القاعدة الإدارية بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم عرضا عسكريا وحفلا تكريما للضباط والصف والجنود المبرزين من منتسبي ومؤسسي القاعدة الإدارية بمناسبة الذكرى ال55 للاستقلال الوطني ال30  من نوفمبر المجيد.

وخلال العرض العسكري الذي أقيم برعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وإشراف وزير الدفاع اللواء الركن محسن الداعري، وبمشاركة وحدات رمزية من القاعدة الإدارية ، ألقى قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري كلمة  حيا فيها جهود مواقف منتسبي القاعدة الإدارية الذين لهم بصمات خالدة في إعادة بناء القوات المسلحة  و مواصلة امدادها  في جبهات الشرف والبطولة ابتداء مدينة عدن والساحل الغربي والضالع و كرش  وأبين و شبوة في  مواجهة الانقلاب الحوثي . . مشيدا بالعرض العسكري  لوحدات القاعدة العسكرية الذي يعكس مدى مدى حرص القيادة في الإعداد والترتيب لمنتسبي القاعدة العسكرية.

وقال اللواء فضل حسن  إننا  اليوم نحتفي بالذكرى ال55 للاستقلال الوطني في ال30 من نوفمبر المجيد ،  اليوم الذي نستلهم منه روح  التضحيات والفداء  التي قدمها الابطال في دحر الاستعمار البريطاني، وكذا دحر مليشيات الحوثي الانقلابية التي تحاول العبث بأمن واستقرار الوطن.

واستعرض قائد المنطقة العسكرية الرابعة البطولات التي سطرها ابطال المقاومة والقوات المسلحة في العام 2015 م ابتداء من منطقة التواهي بقيادة الشهيد علي ناصر هادي وكل الاحرار اللذين لهم دور وطني  في دحر المليشيات الحوثية من مدينة عدن وصولا إلى الساحل الغربي .. مؤكد عزم واستعداد قيادة المنطقة العسكرية الرابعة  منتسبيها على مواصلة التضحية والدفاع  عن الوطن وأمنه واستقراره .  

واوضح مدير القاعدة الإدارية  العميد علي الكود في كلمة ألقاها بالإنابة عنه النقيب صالح سالم باعري " أن الاحتفالية التي أقيمت برعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وبإشراف معالي وزير الدفاع محسن الداعري بالتزامن مع الذكرى ال55 للاستقلال الوطني، من أجل استلام تكريما للضباط والصف والجنود من منتسبي القاعدة الإداري الذين لهم دور  بارز في  إعادة ترتيب  القاعدة الإدارية التي  شكلت  نقطة انطلاق لدعم المقاومة و إعادة  ترتيب القوات المسلحة في مواجهة الانقلاب الحوثي في العام 2015 م، .. مستعرضا الانجازات التي حققتها القاعدة الإدارية  في الجوانب الفنية والإدارية  واسهاماتها الفاعلة  في إمداد القوات المسلحة  في مختلف جبهات القتال بدعم من قيادة وزارة الدفاع والمنطقة العسكرية الرابعة .  

من جهته ألقى ركن التوجيه المعنوي للمنطقة الرابعة العميد ركن صالح كلمة  قاسم طاهر كلمة أشاد  فيها بالجهود الوطنية لقيادة ومنتسبي القاعدة الإدارية التي بذلت جهود جبارة رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا .. لافتا أن القاعدة الإدارية تمثل القلب النابض  للقوات المسلحة في كل ساحات الوطن .

وفي ختام العرض العسكري تم تكريم عدد من منتسبي القاعدة الإدارية وتوزيع الشهادات التقديرية لهم .

حضر الحفل العميد الركن جغمان الجنيدي مدير دائرة الاستخبارات العسكرية ، والعميد الركن سند عبدالله الرهوة قائد اللواء الاول حماية رئاسية، العميد الركن عبدالله السقلدي مدير دائرة الإمداد والتموين بوزارة الدفاع ، العميد ركن أحد سالم الوادي مدير دائرة التسليح العام ، والعميد عبدالله احمد سعيد الجحافي وعدد من القيادات العسكرية بوزارة الدفاع.