آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-09:33ص

أخبار المحافظات


جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع أبين تلتقي بصناع القرار بالسلطة المحلية زنجبار

الإثنين - 21 نوفمبر 2022 - 05:25 م بتوقيت عدن

جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع أبين تلتقي بصناع القرار بالسلطة المحلية زنجبار

زنجبار (عدن الغد ) خالد دهمس

ضمن الجهود التي تقوم بها جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة أبين في التعريف بنشاطها الانساني والاغاثي والخدمي والتطوعي والالتقاء بصناع القرار في السلطات المحلية  استعرض صباح اليوم الإثنين بمقر السلطة المحلية زنجبار مدير إدارة النشر والاعلام  بجمعية الهلال الاحمر اليمني المحامي سالم بابصيلي بحضور مدير عام  مديرية مديرية زنجبار رئيس المجلس المحلي الاستاذ غسان شيخ فرج الكثيري وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي وموظفي وسكرتارية المجلس المحلي..

وتم التعريف بجمعية الهلال الاحمر اليمني التي انشئت في العام 1967م بالعاصمة عدن وتقدم الخدمات الإنسانية من خلال شبكة تتكون من 22 فرع و17 شعبة عبر البلاد..

كما اشار الى ان جمعية الهلال الاحمر اليمني تقدم دورات في مجال الاسعافات الاولية وتوزيع المواد الغذائية والرعاية الصحية والدعم النفسي.. 
وتتدخل الجمعية اثناء النزاعات والحروب والكوارث بالإعمال التطوعية والانسانية وتعمل في نطاق محافظة أبين ومختلف مديرياتها وتقدم خدماتها للنازحين والمقيمين.. 
ونشاطها يتم وفق قوانين السلطة المحلية..

ولدى جمعية الهلال الاحمر  شراكة مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي حيث نفذت العديد من المشروعات الانسانية والتمكين الاقتصادي من خلال دعم المشتغلين بالصيد لشراء معدات الاصطياد ودعم المراكز الصحية ومشاريع المياه والطاقة الشمسية.

كما تشرف جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع أبين بمدينة زنجبار على مركز صحي يقدم خدمات طبية وعلاجية بمبالغ رمزية وادوية مجانية للاطفال والنساء الحوامل والتطعيمات والاطفال الذين يعانون من سوء التغذية مستعرض بالأرقام تلك الحالات التي قدمت لها الخدمات الصحية والعلاجية الذي يقع بحي الطميسي ويسكنه  الفئات الاشد فقراً والنازحين.

كما استعرض بابصيلي المبادئ الإنسانية السبعة وهي:-

تقديم الخدمات دون مقابل عدم التحيز عدم التمييز الاستقلالية والحياد والوحدة والعالمية..

من جانبه عبر مدير عام زنجبار عن الشكر والتقدير لجهود الاخوة في الهلال الاحمر اليمني فرع أبين ومن خلال شراكتهم مع اللجنة الدولية في تنفيذ مشاريع واعمال إنسانية واغاثية كانت لها اثر في المجتمع مبدياً استعداد السلطة المحلية للتعاون معهم وإنجاح انشطتهم وفق المعايير التي تتطلبها..

مؤكدا ان توجيهات ودعم قيادة المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم  ونائية الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ مهدي الحامد في تقديم كافة التسهيلات لمثل هذه الانشطة ودعم جهود الاخوة في جمعية الهلال الاحمر وشركاءها..

حضر من جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع أبين الاخوة/
محضار هائل المدير التنفيذي للجمعية 
حمزة المحوري عضو الهيئة الإدارية للجمعية