آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-08:41ص

أخبار عدن


برئاسة الدكتور الرقيبي مكتب التربية والتعليم بعدن يواصل نزولاته الميدانية إلى المدارس في المحافظة

الإثنين - 21 نوفمبر 2022 - 01:55 م بتوقيت عدن

برئاسة الدكتور الرقيبي مكتب التربية والتعليم بعدن يواصل نزولاته الميدانية إلى المدارس في المحافظة

عدن(عدن الغد) الإعلام التربوي:

يواصل مكتب التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد الرقيبي منذُ أسبوع النزولات الميدانية إلى المدارس في عدة مديريات بالعاصمة المؤقتة عدن.

وخلال النزولات الميدانية حث الدكتور الرقيبي القائمين على المدارس المستهدفة في المعلا والبريقة ودارسعد بتكثيف الجهود المتواصلة للنهوض بالعملية التعليمية كلٍ حسب مديريته.

وشدد الدكتور الرقيبي خلال النزولات على الالتزام بالرفع من مستوى التدريس والارتقاء به، ومراجعة جميع الاختلالات التي يعاني منها الطلاب والطالبات في المرحلة الحالية.

وقال الدكتور الرقيبي في تصريحٍ له:  "إن الهدف من كل تلك النزولات الميدانية الاطلاع على العملية التعليمية بالمدارس المستهدفة، ومعالجة النقص أو القصور إن وجد".

وأشار الدكتور الرقيبي إلى أن النزولات الميدانية التي استهدفت المدارس في المعلا والبريقة ودارسعد ستستمر حتى تشمل معظم المدارس في المديريات بعدن.

وأكد الدكتور الرقيبي أهمية مساندة المجتمع من خلال اللجان المجتمعية ومجالس الاباء في متابعة ومستوى حضورهم وانضباطهم ومستواهم الدراسي لما تشكله أدوارهم من أهمية في دعم الطلاب واستقرارهم في المدارس بالإضافة إلى أهمية مساهمة وسائل الإعلام وأئمة المساجد ومنظمات المجتمع المدني في تفعيل التوعية بأهمية الحفاظ على أبنائنا والتمسك بالقيم والمبادئ النبيلة.

وبين الدكتور الرقيبي أن التعليم والانضباط في المدارس هو السبيل الوحيد للحفاظ على أبنائنا الطلاب من الانجرار وراء أفكار التطرف والانحراف بكل أنواعها.

وأردف الدكتور الرقيبي قائلًا:"المسؤولية يتحملها القائمون على التعليم بشكل أكبر لكن ذلك لا يعفي كافة الفئات في المجتمع من الوقوف إلى جانبنا لأن المسؤولية جماعية والأدوار تكاملية حتى نرتقي باجيالنا نحو تحمل المسؤولية لبناء الوطن في الغد القريب".

الجدير بالذكر أن شعبة التوجيه والمناهج تبذل جهودًا كبيرة بقيادتها وفريقها التوجيهي للإشراف المباشر على العملية التعليمية.

رافقه في النزول الأستاذة مايسة محمود عشيش رئيس شعبة التدريب والتأهيل والأستاذ نبيل عبد المجيد رئيس شعبة التعليم ورئيس فريق التوجيه الأستاذ عوض محمد باشطح مدير إدارة التوجيه الأستاذ زكي عبدالله ومدير إدارة التعليم أحمد عبدالقادر.