آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:43م

أخبار المحافظات


تكريم 29 متدربة بقرية الهجل بلحج خضعن لدورة تعريفية في مبادئ التمريض المنزلي والاسعافات الأولية

السبت - 19 نوفمبر 2022 - 05:19 م بتوقيت عدن

تكريم 29 متدربة بقرية الهجل بلحج خضعن لدورة تعريفية في مبادئ التمريض المنزلي والاسعافات الأولية

لحج(عدن الغد)خاص:

أشاد مدير إدارة اللجان المجتمعية مديرية تبن بلحج ، الاستاذ بشير خزيف  أثناء حضوره _صباح اليوم_  الحفل التكريمي لـ( 29) متدربةً في مبادئ التمريض المنزلي ،و الإسعافات الأولية  ضمن برامج  تدريب وتأهيل المرأة الريفية بقرية الهجل مديرية تبن من اللجنة المجتمعية بالقرية ، 

واستعرض خزيف ، أنه بالأمس القريب تم تخرج دفعة في بئر ناصر و منطقة العند في  مجال التمريض والتطريز والمعجنات ، واليوم تستمر الدورات المجتمعية التأهيلية  في قرية الثعلب وقرية الحبيل ، وبلغت مساهمات اللجان خلال العام المنصرم 112 نشاطا غير محدودة في مجالات عدة من شق الطرقات وبناء فصول دراسية ودورات مختلفة حياتية تأهيلية،  واصفا اللجان المجتمعية بخلية نحل لا تكل ولا تمل على (حد على قوله) .

من جانبها رحبت  رئيسة اللجنة المجتمعية الاخت بشرى عبيد  بالحاضرين...، مستعرضةً خطوات العمل المجتمعي في إطار اللجنة المجتمعية ، وترتيباته  في تنفيذ برامجها  لهذه الدورة التدريبية وما تتركه من  الايجابيات للمتدربة ومنها الاثر الايجابي على نفوسهن في تنمية قدراتهن .

فيما أفاد الدكتور رامي الشعبي مدير التدريب والتأهيل بجمعية القابلات فرع لحج  أن 29 متدربة خضعن  لاسس الدورة التدريبية في مبادئ التمريض المنزلي والاسعافات الأولية على مدى شهر كامل رافقتها جوانب المتابعة و التطبيق الميداني لتلك المبادئ  في مستشفى ابن خلدون . لافتا إلى مواصلة  أنشطة أخرى خلال الأيام القريبة .

كما ألقت  الاخت خلود عبيد كلمة المتدربات و الاستفادة التي تحصن عليها في مجال الصحة لخدمة مجتمعهن تحت شعار في (كل منزل مسعف ) ، شاكرة  المدربين  المساهمين و المنظمين للدورة .

وبحضور مدير عام مكتب  الثقافة لحج الأستاذ محمد صالح مسعود  والاستاذ محمد محسن منسق الصندوق الاجتماعي لحج ، وكلا من الاستاذ يسلم باجول والاستاذ ياسر المقبلي والاستاذ حسن ناصر مدراء الإدارات لمحلي تبن  (الشباب والرياضة ، والإعلام ، والسكرتارية ) وبحضور شيخ القرية فضل محضار والعاقل عمر العقربي  وبحضور أعضاء اللجنة المجتمعية بالقرية  الاخ عدنان محضار والعقربي  والشخصية الاجتماعية الاخ عصام الدله ،تم تقديم شهائد المشاركة المتدربات ...
هذا وقد تم  تقديم فقرات فنية من زهرات المدرسة ومدرسة 26سبتمبر الخداد وغيرها من الفقرات .

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي بالتنسيق مع جمعية القابلات فرع لحج  ..ضمن أنشطة اللجنة المجتمعية لقرية الهجل إلى جانب الدورات السابقة التي أقامتها اللجنة في الخياطة ،ودورة تقوية  اللغة الإنجليزية لطلاب وطالبات القرية ودورة في محو الأمية للكبار ، ودرة تحفيظ القران الكريم للصغار.
 

*من فهد العكمه