آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:57ص

أخبار المحافظات


مدير عام قعطبة يدشن الدورة التدريبية في التواصل الاجتماعي وتغيير السلوك بدعم من منظمة أدرا

السبت - 19 نوفمبر 2022 - 05:18 م بتوقيت عدن

مدير عام قعطبة يدشن الدورة التدريبية في التواصل الاجتماعي وتغيير السلوك بدعم من منظمة أدرا

الضالع ( عدن الغد) علي عميران

دشن الشيخ محمد الزيدي مديرعام قعطبة ، ومعه الاستاذ حسين العصامي الامين العام للمجلس المحلي ، صباح اليوم السبت الموافق 19 نوفمبر 2022 في قاعات كلية عدن للعلوم التطبيقية ، الدورة التدريبية الخاصة بتدريب 266 متطوعة بالمديرية ضمن مشروع "استجابة أدرا الشاملة لسوء التغذية اكرم " لتدريب المتطوعات في التواصل الاجتماعي وتغيير السلوك في نشاط الحوالات النقدية  لبرنامج التغذية في مديرية قعطبة محافظة الضالع .

وخلال التدشين الذي حضره مستشار المدير العام عبدالرقيب الفتاحي ، ومدير مكتب الصحة الدكتور عبدالغني علي محمد ، ألقى المدير العام كلمة قال فيها : اننا اليوم ندشن الدورة التدريبية للمثقفات الامهات في مجال التغذية الطارئة للحوامل والمرضعات ،  آملين ان يسود الوعي الصحي مختلف محلات المديرية .


وتقدم المدير العام بالشكر الجزيل لمنظمة ادرا على دعمهم  لمديرية قعطبة في مجال التغذيه للحوامل والمرضعات ، كما نطالبهم مزيدا من الدعم في المجالات الاخرى ،كما نتمنى للاخوات المشاركات في هذه الدوره التوفيق والنجاح والاستفاده من التدريب وان يتم تطبيق البرنامج التدريبي بالميدان وحث المديرالعام المتدربات للعمل بالميدان بكل امانه واخلاص حتى يستفيد المجتمع من هذه التوعية  ....
وبالاخير نشكر الجميع على  التعاون في انجاح هذا المشروع .


من جانبه أوضح مدير الصحة بقعطبة أن هذه الدورة تهدف الى رفع مستوى الوعي لدى الامهات بما يخص الرضاعة الطبيعية والتغذية التكميلية،والكشف عن حالات الاصابة بسوء التغدية بين اوساط الاطفال والامهات الحوامل والمرضعات ،وتقديم المشورة وعمل جلسات تثقيفية للأمهات.

مضيفا بأنه تم استهداف 266 متطوعة من مدينة قعطبة و مختلف مناطق المديرية تم توزيعهن علئ مجموعتين حيث تم اليوم تدريب 133 متطوعه ، وخلال الاسبوع القادم 133 متطوعة اخرى ، وان الدورة ستستمر لمدة 6 ايام وسبق وان تم تدريب المشرفات خلال الايام الماضية بدعم من منظمة ادرا  .

طالبا من المتطوعات إيصال الرسائل كامله ونقل كل المعارف المكتسبة إلى الامهات الحوامل والمرضعات


مقدما الشكر والتقدير للسلطة المحلية في المديرية ممثلة بمدير عام المديرية ومنظمة ادرا على تعاونهم واهتمامهم  المستمر في تسهيل تنفيذ  انشطة المشروع .

حضر التدشين مدير مكتب المدير العام احمد عبود ومدير المالية احمد سلمان ومدير الاعلام علي عميران  ومساعد تواصل التغير السلوكي والاجتماعي في الميدان بمنظمة ادرا الدكتور اكرم سعيد والدكتور عاصم الليث  والدكتور مذيب مسؤول قسم  التغذية بالمديرية وعدد من مسؤولي المنظمة والصحة ومدربي الدورات


مكتب اعلام م قعطبة