آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-09:51ص

أخبار وتقارير


لقاء موسع لقيادات حضرموت يدعو لاخراج كافة القوات الغير حضرمية من حضرموت

السبت - 19 نوفمبر 2022 - 03:54 م بتوقيت عدن

لقاء موسع لقيادات حضرموت يدعو لاخراج كافة القوات الغير حضرمية من حضرموت

حضرموت(( عدن الغد)) خاص.

انتهى لقاء عقد يوم السبت وضم قيادات من حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع ومرجعية قبائل حضرموت وغيرها من المكونات السياسية الحضرمية وعقد في مدينة المكلا الى بيان صدر عن اللقاء دعا وبصراحة الى اخراج كافة القوات الغير منتمية لحضرموت الى خارجها.
وطالب البيان الصادر عن اللقاء العام لحلف قبائل حضرموت  في مدينة المكلا بضرورة تجنيد 40 الف من أبناء محافظة حضرموت واحلالهم بدلا عن قوات المنطقة العسكرية الأولى والعناصر الغير حضرمية في لواء بارشيد.
وأشار البيان الى ضرورة تعيين قائد جديد لكلا من لواء بارشيد والمنطقة العسكرية الأولى من أبناء محافظة حضرموت .
البيان اكد دعمه لمحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي وقوات النخبة الحضرمية والامن ودعا الى ضرورة تحسين الخدمات وإصلاح الاقتصاد ورفع الضرر عن كاهل المواطنين .
وحذر البيان ورفض جر حضرموت الى أي صراعات سياسية من خارجها متهما قوى من خارج المحافظة بانها تحاول اغراق المحافظة في صراع سياسي .

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد الصادق الأمين
وعلى آله وصحبه اجمعين ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين

إن ما يمر به الوطن بشكل عام وحضرموت على وجه الخصوص وما يعانيه المجتمع من آثار سلبية نتيجة الأحداث على الساحة وما تعرّض له من أهوال فوق الطاقة المحتملة والمعقولة في الاحوال المعيشية وانهيار الخدمات وذلك ناتج صراع الاطراف والاطماع السياسية التوسعية لكل طرف تحت مبدأ فرض الامر الواقع بقوة السلاح .. مما أدى الى تداعي رؤوس حلف قبائل حضرموت من مقادمة و مناصب وكذلك كوادر وشخصیات اعتبارية لعقد هذا اللقاء اليوم السبت: 1444/4/25هـ الموافق ل 2022/11/19م في عاصمة حضرموت مدينة المكلا ــ

وبعد مزيد من التشاور والنقاش المسئول تم بالإجماع اتخاذ ما يلي :

1- إن مكانة حضرموت فوق كل الاعتبارات ونتعهد بالدفاع عنها بكل صدق وإخلاص ونصرة الحق و الدين الاسلامي الحنيف .

2- كل ما يخص حضرموت شأن اهلها ، وهم اهل السيادة والقرار فيها.

3- نرفض ان تمثل حضرموت من خارجها .. ولا نقبل الاقصاء والتهميش بكل صوَره .

4- اعتماد حلف قبائل حضرموت وتثبيت اسم التأسيس والعمل به وفق الثوابت القبلية للدفاع و مواجهة الاخطار التي تهدد مصالح حضرموت العليا في كل الحالات ومتى ما اقتضت الضرورة لذلك.

5- نحذر كل الاطراف التي تستهدف حضرموت من خارجها والكف عن جميع التدخلات التخريبية لغرض النيل من تماسك نسيج المجتمع وزرع الفتن و التفرقة لأغراض هدامة

6- نحذر كل الجهات والشركات المتنفذة من المساس بثروات حضرموت النفطية وغيرها من انواع الثروات والطامعين للاستيلاء عليها أو تملكها بشكل خاص ، مستغلين ظروف الحرب الذي تمر بها البلاد .. باعتبارها ثروة سيادية لأجيال حضرموت ، وسنواجه ذلك بكل الطرق المتاحة.

7- نحذر من المساس بالقوات العسكرية ( النخبة الحضرمية والامن ) ابناء حضرموت او التضييق عليهم تحت أي مبرر كان وصرف مستحقاتهم باستمرار وتزويدهم بالأسلحة النوعية المتوسطة والثقيلة كونهم صمام الأمان و الاستقرار في حضرموت .

8- اخراج كافة القوات السكرية غير الحضرمية واستبدالهم بقوات من ابناء حضرموت مع اضافة عدد اربعين الف جندي مستجد من خلال فتح باب التجنيد الجديد.

9- ضرورة اصدار قرار رئاسي على وجه السرعة بتعيين قائدا واركان حرب وعمليات من أبناء حضرموت لكل من :
- المنطقة العسكرية الأولى.
- لواء بارشيد.

وأخذ ذلك بعين الاعتبار نحو التنفيذ وسيتم الرفع بالأسماء من قبلنا.

10- التأكيد على المطالب السابقة والمتكررة في كل اجتماعات وفعالیات ابناء حضرموت فيما يخص تحسين الأوضاع المعيشية و الخدمية وعلى الحكومة اخذ ذلك بعين الاعتبار والاهتمام بجدية .

11- مساندة قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الشيخ / مبخوت بن ماضي و الوقوف الى جانبه في كل ما يتخذه من قرارات لخدمة حضرموت وشعبها ومسانده جميع أبناء حضرموت في السلطة المركزية العليا .

12- نقدّر و نثمن جهود دول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في حضرموت .. ونتطلع الى تعزيز الشراكة الفاعلة معهم بالمكانة التي تستحقها حضرموت.

13- يعد العشرون من ديسمبر كل عام يوما وطنيا حضرميا يحتفل به كل ابناء حضرموت.

14- لا سلام شامل في اليمن دون اشراك حضرموت في المشاركة العادلة والمستحقة في التفاوض وكافة المشاورات وتفاصيلها على كل المستويات وإدراج مظلومية حضرموت ضمن الحلول المستقبلية للبلاد .. وعلى الجهات ذات العلاقة الاقليمية والدولية والمبعوث الاممي الى اليمن اخذ ذلك بعين الاعتبار .

15- وفي حالة عدم الاستجابة من الجهات المعنية لتنفيذ ذلك فإن حلف قبائل حضرموت سيتخذ مواقف أكثر صرامة لتحقيق ذلك.

16- تشكيل لجنة تواصل مع كافة المكونات الحضرمية والشخصيات المعتبرة لتوحيد الجهود.

17- تشكيل وفد تفاوضي من حلف قبائل حضرموت لتنفيذ مخرجات هذا الاجتماع على أن تظل قيادة الحلف في انعقاد دائم لمراقبة الوضع وتنفيذ مخرجات هذا الاجتماع .

والله الموفق ,,,

صادر عن اللقاء العام لحلف قبائل حضرموت في مدينة المكلا في يوم السبت
25/ربيع ثاني /1444هـ الموافق 19/نوفمبر/2022م