آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-03:20م

أخبار المحافظات


مدير عام قعطبة يناقش مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقديم المساعدات لمناطق الصراع بمريس

الخميس - 17 نوفمبر 2022 - 07:39 م بتوقيت عدن

مدير عام قعطبة يناقش مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقديم المساعدات لمناطق الصراع بمريس

الضالع ( عدن الغد) علي عميران

التقى الشيخ محمد الزيدي مدير عام قعطبة صباح اليوم الخميس في مكتبه بالاستاذ بلال البرهمي المنسق  الميداني للجنة الدولية للصليب الاحمر بمحافظة الضالع لمناقشة تقديم المساعدات لمناطق الصراع بمريس .

وفي بداية اللقاء الذي حضره الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ حسين العصامي وعضو الهيئة الادارية الاستاذ نجيب الجلال ومستشار المدير العام عبدالرقيب الفتاحي ومسؤول الاغاثة والاعمال الانسانية بمريس الاستاذ مسعد ربيد رحب المدير العام بمنسق الصليب الأحمر شاكرا لهم جهودهم في تقديم المساعدات الانسانية للمديرية في مختلف المجالات.

مضيفا بأن قيادة السلطة المحلية بالمديرية على قناعة كاملة  بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقوم بجهود كبيرة ، وتقدم مشاريع عملاقة وخدمات ممتازة ومساعدات نوعية ويتميزون بقوة الدعم وسعة التدخل وشمولية الاستهداف لكل المستحقين،
لذلك نحن نشكركم على كل جهودكم في خدمة المديرية ، حيث أنه لم يسبق لأي منظمة أن تدخلت بمثل مشاريعكم في المديرية،في الغذاء والايواء ، والنقد والحماية.

وخلال اللقاء تم مناقشة التدخلات المستقبلية للصليب الاحمر ، والذي يشمل استهداف مناطق الصراع والتماس في مريس المحرومة من اي استهداف من قبل ، وتضررت من الحرب والصراع ، فهناك الآلاف من الأسر المتضررة و الفقيرة وألمحتاجة والنازحة بحاجة ماسة للدعم والمساعدات .

مضيفا بأن السلطة المحلية ستعمل من أجل تسهيل عمل و توفير الحماية اللازمة  للجنة الصليب الأحمر الدولي، وفريق العمل التابع لهم في تنفيذ مشاريعها والقيام بواجبها.

وفي  اللقاء تم الاتفاق علي المناطق التي سيتم استهدافها ، والتدخل فيها في مريس وسيتم تشكيل لجان مجتمعية خلال الايام القادمة من المناطق المستهدفة  .

بدوره المنسق الميداني  للجنة الصليب الأحمر الدولي بالضالع  قدم الشكر والتقدير للمدير العام  على حفاوة الاستقبال والترحيب، وإعطائهم فرصة للقاء، والجلوس معهم ، وتسهيلهم عمل لجنة الصليب الأحمر الدولي.

واطلع المنسق الميداني المدير العام على تدخلات وانشطة ، وخدمات ومشاريع لجنةالصليب الأحمر الدولي بقعطبة خلال الفترة القادمة في الدعم الاقتصادي .

مؤكدا بأنهم سيكونون على تواصل مع السلطات المحلية أولا بأول من اجل تقديم العون ، والمساعدات الإنسانية لابناء المديرية ، وفقا الإمكانيات المتاحة والدعم المقدم من المانحين .


حضر اللقاء مدير مكتب المدير العام احمد عبود ومدير المالية احمد سلمان وفؤاد ابوهدال مدير الزراعة وحكيم جعوال من لجنة الاغاثة بمريس وعدد من القيادات


مكتب اعلام م قعطبة