آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-01:04ص

أخبار المحافظات


الاشغال العامة بزنجبار تضبط عدد من المخالفات الصحية بأحد المطاعم والبقالات بسوق المدينة

الخميس - 17 نوفمبر 2022 - 03:21 م بتوقيت عدن

الاشغال العامة بزنجبار تضبط عدد من المخالفات الصحية بأحد المطاعم والبقالات بسوق المدينة

زنجبار(عدن الغد)خاص:

ضبط مكتب الاشغال العامة بزنجبار صباح اليوم الخميس عدد من المخالفات الصحية باحد المطاعم بسوق المدينة .

وقال مدير مكتب الاشغال العامة بزنجبار أ/ نبيل الباهزي بانه تم اليوم خلال عملية النزول للرقابة والتفتيش على المطاعم في المدينة ضبط احد المطاعم المخالفة والتي تستخدم بعض الاواني الغير صحية والمستخدمة في إعداد المأكولات   إضافة الى إستخدام بعض الطاولات من الحديد المصدي بالذحل وكذلك استخدام ارضية غير نظيفة وغير صالحة للاستخدام في تحضير وتقطيع الخضار عليها .
وقد تم عمل محضر اجتماع بالواقعة وتم إلزام مالك المطعم بالالتزام  بالاشتراطات الصحية وإلزامه  باستبدال الاواني المتهالكة باواني اخرى جديدة إضافة الى إستبدال الطاولات بطاولات من  الاستيل وتبليط الارضية التي يتم فيها تحضير وتقطيع الخضار في مدة اقصاها 10 ايام من تاريخ اليوم والالتزام بالنظافة العامة والاشتراطات الصحية مالم سوف يتم إتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة ضده .

وكما أكد مدير الاشغال العامة ايضاً بانه خلال عملية النزول كذلك تم ضبط عدد من المخالفات الصحية الاخرى بإحدى البقالات بحارة سواحل والتي تعرض مواد ومنظفات نوع كلين  إضافة الى نصف كرتون بسكويت من نوع السنابل منتهي الصلاحية .

وأشار الباهزي الى انه قد تم ضبط ومصادرة هذه الكمية وسيتم إتلافها على الفور .

هذا وكان مكتب الاشغال العامة قد نفذ عدد من النزولات خلال الايام القليلة الماضية بسوق المدينة تم خلالها ضبط الكثير من المخالفات الصحية الغير قابلة للاستهلاك الادمي والمضرة بصحة المواطن .

حضر حملة النزول :
أ/ حسين الساحمي مدير إدارة صحة البيئة .
وأ/ عبدالله لسود مدير التفتيش الصحي بالاشغال العامة بزنجبار .


*من ناصر الجريري