آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-08:04ص

أخبار المحافظات


امين عام الاتحاد الزراعي بلحج يشكر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية على نجاحه في توزيع المهام.

الأربعاء - 16 نوفمبر 2022 - 09:37 م بتوقيت عدن

امين عام الاتحاد الزراعي بلحج يشكر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية على نجاحه في توزيع المهام.

لحج (عدن الغد) عدنان سعيد

وصف الاخ قاسم محمد حسين الحطيبي امين عام الاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي بمحافظة لحج الجهود التي بذلها مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الاخ صائب عبدالعزيز بأنها كانت مثمرة نجح من خلالها في عقد اجتماع الهيئة الإدارية للاتحاد واشرف على توزيع المهام بين اعضائها وبطريقة ديمقراطية اثلجت صدور الجميع بعد ان تعثر اجتماعها اكثر من مرة  ،  وكانت كلمته الموجهة الينا كخارطة طريق نعمل من خلالها داعيا ايانا للعمل بروح الفريق الواحد.

واوضح الحطيبي ان رئيس الاتحاد الاخ صالح عبدالله سالم الكور ومعه اعضاء الاتحاد عقدوا لقاء موسعا مع المزارعين ورؤساء الجمعيات الزراعية حضره الاخ عبدالملك ناجي عبيد وكيل الوزارة مدير عام مكتب الزراعة والري في المحافظة والذي تم فيه استعراض نتائج الدورة التي نظمت مؤخرا حول آثار واضرار المبيدات الزراعية على الزراعة والانسان وضرورة استخدام السماد العضوي الكمبوست.

واكد الحطيبي ان الاتحاد سيتقدم  للسلطة المحلية بالمحافظة بطلب التعاون مع الاتحاد وتسهيل مهامه وتوفير الدعم اللازم للمزارعين من قبل المنظمات والمؤسسات الداعمة والتي اهمها توفير منظومة الطاقة الشمسية لهم.

وحول مايتعرض له المزارع من خسائر فادحة نظرا لقلة الطلب على منتجاته الزراعية.. قال الحطيبي " سيتم الجلوس مع المزارعين للبحث عن حلول حول كيفية تسويق منتجاتهم الزراعية وذلك عبر الاسواق المركزية ووفقا للعرض والطلب حتى لا تتكدس منتجاته وتصبح معرضا للتلف.

وفيما يتعلق بالاشكالات القائمة بين الجمعيات الزراعية حول عملية الري من السيول افاد الحطيبي انه وفقا لتوجيه رئيس الاتحاد سيتم الجلوس مع قدامى المزارعين ورؤساء الجمعيات الزراعية للاتفاق على رؤية وخطة ري تحفظ للكل حقه في السقي دون مجاملات او خارج عما يتم الاتفاق عليه.

واختتم امين عام الاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي بالمحافظة توجيه شكره وكل اعضاء الاتحاد والمزارعين في المحافظة الى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي وقيادة المجلس بالمحافظة على رعايتهم ودعمهم للاتحاد معربا عن ثقته المطلقة بان المحافظة ستشهد نهضة زراعية خلال المرحلة القادمة.