آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:27م

اليمن في الصحافة


سفير الصين لدى اليمن: يؤكد دعم بلاده للحكومة الشرعية، ودعم مركز البحر الأحمر اليمني وربطه بمراكز الأبحاث والدراسات في بكين.

الأربعاء - 16 نوفمبر 2022 - 11:38 ص بتوقيت عدن

سفير الصين لدى اليمن: يؤكد دعم بلاده للحكومة الشرعية، ودعم مركز البحر الأحمر اليمني وربطه بمراكز الأبحاث والدراسات في بكين.

الرياض((عدن الغد)) خاص

أكد السفير الصيني لدى اليمن- السيد شاو تشنغ دعم بلاده للحكومة الشرعية، وأن علاقات الصين واليمن عميقة وقديمة ومتينة وقوية منذ عقود طويلة.

جاء ذلك خلال لقاء السفير بإدارة مركز البحر الأحمر اليمني للدراسات السياسية والأمنية في العاصمة الرياض.

ورحب السفير الصيني برئيس المركز محمد الولص بحيبح ورئيس وحدة الرصد والتحليل عمار التام"، مؤكداً استعداده للتواصل المستمر مع المركز في كثير من المجالات.

وأبدى السفير الصيني موافقته على طلب مركز البحر الاحمر بمنح كوادره دورات في التدريب والتأهيل، مع فتح علاقات واسعة مع المركز ومراكز الأبحاث والدراسات في بكين.

وفي اللقاء قدم الولص للسفير الصيني شرحا موسعا عن ماتعانيه اليمن منذ انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية على الدولة ومخرجات الحوار الوطني، وتسبب المليشيا في تدمير الاقتصاد الوطني، ونزوح ملايين اليمنيين من مناطق سيطرة المليشيا".
وطلب من السفير " أن يكون للصين دوراً أكبر في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، لمواجهة التقاعس والصمت الدولي تجاه جرائم الحوثي، والضغط على المليشيا وإلزامها للانخراط في أي خطوات من شأنها تحقيق السلام وإيقاف الحرب".

وفي ختام  اللقاء قدم المركز للبعثة الدبلوماسية الصينية في اليمن، كتاب (جرائم إيران في اليمن - باللغة الإنجليزية)، وذلك للإطلاع على بعض من جرائم إيران وأدواته في اليمن مليشيا الحوثي الإرهابية.