آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-09:33ص

أخبار المحافظات


وحدة التغذية المدرسية بوزارة التربية تدشن التوعية الصحية بنظافة التغذية بلحج

الأربعاء - 16 نوفمبر 2022 - 06:30 ص بتوقيت عدن

وحدة التغذية المدرسية بوزارة التربية تدشن التوعية الصحية بنظافة التغذية بلحج

لحج(عدن الغد)خاص:

تنفيذا للخطط الموضوعة والأنشطة المستمرة في الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم دشنت صباح يوم ثلاثاء الموافق 15/ 11/ 2022م أنشطة التوعية الصحية والتغذية والنظافة العامة في مدرسة أحمد نجيب للبنات بمديرية المسيمير محافظة لحج.

وخلال الأنشطة التي نفذتها إدارات التدريب والتوعية والتغذية في الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية تم إعطاء التلاميذ التوعية والإرشاد بفكرة مختصرة توضح أساليب النظافة العامة وانواع الغذاء الصحي وأهمية السوائل لجسم الانسان والإكثار من شرب المياه خلال اليوم حيث تم عرض تلك الأنشطة باستخدام عدد من الصور والفيديوهات القصيرة والمسلية تعزيزا لهذه الأنشطة.

وقد قدمت وجبة إفطار صحية للطلاب كما استأنفت الأنشطة ببعض الألعاب المسلية شارك فيها طالبات مدرسة احمد نجيب للبنات ، وإقامة مسابقة الرسم تضمنت موضوعاتها عن الغذاء الصحي ، واختيار اللوحات الجميلة والمعبرة في المسابقة لتسليم الجوائز للطالبات الفائزات.

الجدير بالذكر أن أعمال التدشين لهذه الأنشطة تأتي تأكيدا لأهمية النظافة والتغذية التي تسعى الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية ممثلة بمديرها العام الاستاذ فضل قحطان إلى نشرها بالتزامن مع برامج توزيع الوجبات الخفيفة في المدارس المستهدفة في العديد من المحافظات المحررة ، وبحسب الخطط المدروسة والمتفق عليها من قبل الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية مع المانحين الدوليين ، والتي تكللت تلك الأعمال والجهود بالنجاح والسداد وبهدف استمرار العملية التعليمية في جميع مدارس المحافظات المستهدفة.

شارك التدشين الأستاذ طارق داعر من إدارة التدريب بوحدة التغذية المدرسية ، والأستاذتين نجاة حسن وسماح باوزير من إدارة التغذية في الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم ، وعدد من مسؤولي إدارة التربية بمديرية المسيمير بلحج.