آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار عدن


معاون يلتقي بنائب المنسق الانساني بمكتب الامم المتحدة

الثلاثاء - 15 نوفمبر 2022 - 05:35 م بتوقيت عدن

معاون  يلتقي بنائب المنسق الانساني بمكتب الامم المتحدة

عدن (عدن الغد) خاص :

التقى صباح اليوم  بدر معاون سعيد نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي عدن بمكتبه بديوان المحافظة بالمساعد الخاص لنائب المنسق الانساني لمكتب الامم المتحدة في عدن زكريا سعيد ومعه عصام الدعيس منسق كتلة التنسيق لادارة مخيمات النازحين في اليمن.
جرى خلال اللقاء مناقشة اوضاع مخيمات النازحين في المحافظه  وما يمثله بقاءهم من  اشكاليات  في المجالات الخدمية والجوانب الامنية بالعاصمة عدن .


و اكد نائب محافظ عدن امين عام المجلس المحلي.  على التمسك بما جاء في المذكره التي وجهت الى  نائب المنسق الانساني بعدن وعلى ضرورة الانتقال من تقديم المساعدات الطارئة للنازحين الى مرحلة التعافي الانساني والبدء بالعمل مع النازحين لاقناعهم بالعوده  الى مناطقهم التي نزحوا منها. 

مشيرا الى ضرورة ان تتضمن خطط المنظمات الأمميه للعام 2023م التركيز على العمل للانتقال من طريقة صرف المساعدات الطارئة الى نهج التعافي الانساني لسبل العيش الكريم والتنمية المستدامة والى نهج العودة للنازحين الى مناطقهم.
كون بعض المناطق التي نزحوا منها اصبحت امنه ولا توجد فيها حرب.   
وتطرق بهذا الصدد الى عودة الكثير من الذين نزحوا  من ابناء عدن خلال الحرب  الى مساكنهم،
لكن البعض مساكنهم تدمرت والبعض تضررت بشكل جزئي. ومازالوا بحاجة الى الدعم .
 واكد ضرورة التوقف عن تقديم المساعدات الانسانيه الطارئة التي تاخذ النصيب الاكبر من المساعدات و تدفع بعض فئات المجتمع المضيف لدخول المخيمات للحصول على تلك المساعدات العينيه  نظرا للظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها البلد واستبدالها  بالمساعدات النقديه ...
واكد حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ عدن الاستاذ / احمد حامد لملس في استمرار العمل مع المنظمات الدولية وتذليل كل الصعوبات التي تواجه اعمالها الانسانية في مختلف المجالات خصوصا ما يتعلق بمعالجة اوضاع النازحين. 
.من جانبه اكد زكريا حوري المساعد الخاص لنائب المنسق الانساني على نقل تلك الأراء والمقترحات الى المسؤول عن الملف الانساني والمسؤلين الامميين،  وابدى استعداده للعمل مع السلطات المحلية للنزول الى المخيمات الخمسة المتواجدة في عدن وفي مقدمتها مخيم  مدرسة عمار ابن ياسر الذي يقع في منطقة مكتظة بالسكان الذي فيه عدد كبير من النازحين ،وذلك لاقناعهم بالعوده الى مناطقهم  ومساعدتهم وتقديم اوجه المساعدة اللازمة لعودتهم. وعلى سبل العيش الكريم في مناطقهم .
وعبر عن شكره للسلطات المحلية في عدن على تسهيل ومساعدة منظمات الامم المتحده في تادية عملها وتذليل كل الصعوبات التي تعترض عمل كل المنظمات الدولية في العاصمة عدن .
حضر اللقاء محمد عبدالكريم جباري مستشار المحافظ لشئون المنظمات الدولية وعلي باعوين منسق كتلة تنسيق وادارة المخيمات ووفاء عبدالعزيز عبدالله ثابت مساعدة حماية المجلس النرويجي للاجئين