آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

رياضة


وحدة عدن بطلا في بطولة رفع الاثقال ضمن مهرجان عدن الرياضي بنسخته الثالثة

الإثنين - 14 نوفمبر 2022 - 10:27 م بتوقيت عدن

وحدة عدن بطلا في بطولة رفع الاثقال ضمن مهرجان عدن الرياضي بنسخته الثالثة

عدن(عدن الغد)خاص:

في اليوم الثاني من مهرجان عدن الرياضي بنسخته الثالثة والتي تقام برعاية دائرة الشباب والرياضة بالأمان العامة لهيئة المجلس الانتقالي ،توج  وحدة عدن  ببطولة رفع الاثقال للناشئين التي اقيمت بالصالة الرياضية المغلقة بعدن بمشاركة وحدة عدن،التلال ، الشعلة والنصر و شرارة لحج   .

وجاء تتويج فريق الوحدة بعد أن جمع لاعبوه  256 نقطة ، فيما حل فريق التلال في المركز الثاني برصيد 251 نقطة ، وفريق الشعلة   ثالثا برصيد 241 نقطة  بعد أن تنافس رباعو الفرق في ثمانية اوزان هي تحت 55 ، 61 ، 67، 73 ، 81 ، 96 ، 102, 109كجم .

وأسفرت منافسات البطولة عن فوز الرباع وحدة عدن وليد عبدالله بالمركز الأول في وزن 55 كجم ،وزميله بالفريق نياز صدام بالمركز الثاني وحل لاعب التلال  منذر خالد ثالثا .

وفي وزن 61 كيلو جرام حل الرباع محمد مازن من وحدة عدن في المركز الأول ، والرباع رئيف عارف من التلال ثانيا من الشعلة صالح عبدالله ثالثا ، فيما احرز محمد امير  من الشعلة في المركز الأول لوزن 67 كجم ، وجاء مجد أنور  من الوحدة ثانيا وفراس مازن من الوحدة ثالثا .
وحقق الرباع يزن نصر  من التلال  المركز الأول في وزن 73 كجم ، وحل وحسان وهيب من التلال ثانيا ، ومؤمن حسن من الوحدة ثالثا ، بينما حقق الرباع كريم فهمي  من الشعلة  المركز الأول في وزن 81كجم ، وحل حسام ثانيا من الشرارة وهيثم نبيل  من الوحدة ثالثا .
وفي وزن 89 كجم احرز الرباع ابراهيم وليد من التلال المركز الأول وجاء فهد عادل  من التلال ثانيا وناصر ايمن من الشعلة ثالثا.
وفي وزن 96 كجم حقق الرباع احمد بسام من  الشعلة المركز الأول ، و حسين علي الشرارة ثانيا .فيما حقق  الرباع علي محمد عبيد من التلال المركز الأول لوزن تحت 102 كجم ، وحل الرباع الشعلاوي اصيل محمد  المركز الثاني ،أما في وزن 109 كجم تحصل الرباع احمد هاشم المرشدي من نادي وحدة عدن على المركز الأول ، وفي المركز الثاني احمد باسل من الشعلة ، وفي المركز الثالث .

وفي ختام البطولة وقبل تكريم الاندية الفائزة تم تكريم الأستاذ مؤمن السقاف  رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي والطاقم التحكيمي للبطولة واللجنة المنظمة للبطولة ، على دورهم البارز في إنجاح البطولة ، واعقبها تم تكريم المراكز الأولى وحدة عدن  بكاس البطولة و الميداليات الذهبية ومبالغ مالية ، والمراكز الثانية التلال  بالميداليات الفضية ومبالغ مالية ، والمركز الثالث الشعلة  بالميداليات البرونزية ، .

يذكر أن هذه البطولة هي ضمن الألعاب المشاركة في مهرجان عدن الثالث  والتي يأتي تزامنا مع احتفالات شعبنا الجنوبي بعيد ثورتي اكتوبر و نوفمبر المجيدتين ،  والتي ترعاها دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي على تنظيمه حيث  بداءت صباح أمس الأحد 13نوفمبر  بحفل كرنفالي رياضي بهيج بحضور كوكبة من الشخصيات الرياضية والاجتماعية في عدن.


*من خالد مبروك غالب
تصوير : حسين وليد