آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-11:27ص

أخبار وتقارير


وزير الإدارة المحلية الاغبري يناقش مع الوكيل الجنيدي أوضاع محافظة أبين

الإثنين - 14 نوفمبر 2022 - 04:44 م بتوقيت عدن

وزير الإدارة المحلية الاغبري يناقش مع الوكيل الجنيدي أوضاع محافظة أبين

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى معالي وزير الإدارة المحلية الأستاذ حسين عبدالرحمن الاغيري ، بوكيل محافظة أبين الأستاذ حسين صالح الجنيدي بمكتبه في العاصمة عدن.

وفي اللقاء ناقشا الاغبري والجنيدي العلاقة بين الوزارة بمحافظة أبين بحيث أن الوزارة يجب أن تكون حاضرة في المحافظة وكل المحافظات، ويكون هناك تنسيق وعمل مباشر حول رفع التقارير من المحافظة إلى الوزارة وحول الإهتمام بالكفاءات الوطنية في الوزارة الذين يعملون في المحافظات من الوكلاء وغيرهم من المدراء في المديريات.

كما ناقش اللقاء حول ما يتعلق بالموارد المالية والايرادية التي تورد بموجب القانون في السلطة المحلية وحول التدخلات في الجبايات التي يتم جباياتها ولاتدخل في موارد المحافظة ولايستفاد منها وتورد بسندات غير رسمية وغير خاضعة للموارد المالية في السلطة المحلية في المحافظة ومنها صندوق النظافة وصندوق التنمية الذي اشتكى منه كل أبناء المحافظة، لاسيما إزاحة الكثير من قيادات السلطة المحلية من وكلا المحافظة وبعض المدراء العموم الذين تم إقصاءهم وتهميشهم.

وطالب وكيل محافظة أبين بتفعيل دور الوكلاء والمجلس المحلي والهئية الإدارية ومحاسبة المسؤولين المقصرين ومكافحة الفساد وإحالة كل من يثبت تورطه إلى الجهات المختصة والنيابة العامة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والإسراع في انتشال وضع المحافظة من ماهي فيه من دمار كبير من ويلات الحروب والصراعات السياسية والإرهاب وحول الإهتمام باحياء المشاريع الاستراتيجية المتعثرة واحيائها ومساعدة الوزارة مع الرئيس والحكومة لمشاريع تنموية شاملة وكبيرة في أبين، وكذلك تناول اللقاء الحديث حول نزول اللجنة التي تم تشكيلها للنزول إلى المحافظة.

وشرح الوكيل الجنيدي أن السلطة المحلية بالمحافظة تعمل على اقصاء الوكلاء والهئية الادارية والمجالس المحلية من خلال عدم طلب استدعاء لهم إلى الاجتماعات الذين واجب عليهم أن يكونوا حاضرين.

وفي ختام اللقاء قدم وكيل أبين حسين الجنيدي الشكر والتقدير على حسن الاستقبال وحفاوة الضيافة من قبل معالي وزير الإدارة المحلية الاستاذ الأغبري والذي بدوره وعد بلقاءات أخرى مع قيادات السلطة المحلية .