آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-02:24م

أخبار وتقارير


مدير عام البعثات بوزارة التعليم العالي الدكتور سالم الطاهري يفند ادعاءات الوزير الوصابي ويوضح سبب الخلاف

الإثنين - 14 نوفمبر 2022 - 04:05 م بتوقيت عدن

مدير عام البعثات بوزارة التعليم العالي الدكتور سالم الطاهري يفند ادعاءات الوزير الوصابي ويوضح سبب الخلاف

عدن (عدن الغد) خاص :

فند مدير عام البعثات بوزارة التعليم العالي د. سالم الطاهري ما وصفها بـ "الادعاءات" التي نشرتها الوزارة ضده.

واوضح الدكتور الطاهري قائلا: "ان  كل ما تم ذكره في التفنيد لا أحب أن أدخل في جدال حوله، ولكن للتوضيح
الرسالة المقدمة مني لمعالي الوزير بطلب موافقته للسماح لابن أخي أن يحصل على مقعد دراسي والذي نسبته 94% تكفي لأي عاقل بأني كمدير عام للبعثات غير قادر على تمرير مقعد واحد فقط،  ولا أقرب الناس لي إلا بعد تقديم طلب لمعالي الوزير وأخذ الموافقة منه.. ماذا يعني ذالك؟ الجواب لكم".

وأضاف : "في ما يخص الوثيقة الموجهة إلى أعضاء لجنة جهاز الرقابة والمحاسبة هذا يدل على ثقتي من نفسي بأني غير متورط في أي مخالفة..
وفي ما يخص الوثيقتين الموجهتين لرئيس الوزراء، والتي تحكي إنهم وبمجهودهم عملوا على تخفيض المبالغ ووفروا للدولة أيضاً غير صحيح، والدليل أن الابتعاث موقف من عام 2015 ما عدا التبادل الثقافي.. وبذالك كل الطلاب المبتعثين قبل هذا العام قد تخرجوا ومفروض المبالغ لا تتجاوز المليون دولار لولا العبث والإضافات التي تمت وتتم بدون أي ضوابط أو معايير معتمدة، والذي هم بإعداد كبيرة جداً وأنتم جميعا مطلعين على الكشوفات التي تصلكم.. هل من تم اعتمادهم مستحقين أو يوجد من هو أحق منهم؟.. الجواب لكم".

وتابع الدكتور سالم الطاهري بالقول: "للمعلومية أنا مش ضد اعتماد مساعدات مالية للطلاب على الإطلاق، ولكن يجب أن تكون وفق ضوابط ومعايير من قبل لجنة الابتعاث، وتتوزع على كل المحافظات لمن دخل ضمن الضوابط والمعايير.. وأنا مش ضد التوجيهات العليا على الإطلاق، ولكن تحفظ صورة من التوجيهات في الملف، وأنا متأكد أنها محدودة ستكون، ليس بالمئات".

واستطرد قائلا: "أطالب بلجنة الفساد للنزول إلى الوزارة والتأكد من كل الوثائق، ومن وجدته مدان تحاسبه وأولهم أنا إذا أثبتوا أي مخالفة مني..
هناك منح تبادل ثقافي يتم توزيعها بدون أي مفاضلة وبدون علمي كمدير عام للبعثات، وكل شي موثق".

واختتم مدير عام البعثات بوزارة التعليم العالي بالقول: "إخواني الأعزاء سعادة السفراء والمستشارين أرجو أن تكونوا منصفين في ما ذكر أعلاه.. 
وسبب إقالتي من قبل معالي الوزير هي كونني طالبت بالعدل ووقف العبث، ولم أتوقع أن يكون د.عبدالرقيب منتظرا هذه اللحظة بفارغ الصبر، ولكن رويدا لن نستسلم للمخالفات بما فيها إلغاء قرار تعييني والذي هو من قبل رئيس الوزراء والذي لا يلغيه إلا قرار من رئيس الوزراء.. أتمنى أن تكونوا منصفين".