آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-07:56م

أخبار عدن


وزير التربية يناقش مع الممثل الجديد لمنظمة "اليونيسف" آليات تعزيز القطاع التعليمي

الإثنين - 14 نوفمبر 2022 - 06:06 ص بتوقيت عدن

وزير التربية يناقش مع الممثل الجديد لمنظمة "اليونيسف" آليات تعزيز القطاع التعليمي

عدن(عدن الغد) الإعلام التربوي :

ناقش وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع الممثل الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في اليمن، السيد بيتر هوكينز، والمدير الحالي للمنظمة السيد فيليب دواميل، آليات تعزيز الشراكة والتعاون في القطاع التربوي والتعليمي. 

وأكد الوزير العكبري خلال اللقاء على حرص وزارة التربية والتعليم على العمل مع منظمة اليونيسف لتعزيز استقرار العملية التربوية والتعليمية، مثمنا تدخلات المنظمة من خلال المشاريع والبرامج التي تنفذها في بلادنا.

 مشيرا إلى ضرورة الانتقال من تدخلات المشاريع والبرامج خلال الفترة المقبلة من التعليم بالطوارئ إلى مرحلة التعافي، من خلال حشد الموارد واستدامتها وصول كافة الأطفال إلى المدارس لتلقي التعليم. 

وأعرب وزير التربية عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها السيد فيليب دواميل الممثل الحالي لليونيسف في اليمن وانتهاء فترته، متمنيا لممثل الجديد اليونيسف الذي قدم أوراق اعتماده اليوم لدى وزارة الخارجية، التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة. 

من جانبهما أكدا المدير الجديد المقيم للأمم المتحدة للطفولة اليونيسف والمدير الحالي على استمرار جهود المنظمة في دعم ومساندة القطاع التربوي والتعليمي مشيرين إلى تطلع اليونيسف في خلق الكثير من التعاون والتنسيق المشترك مع وزارة التربية والتعليم. 

حضر اللقاء من  وزارة التربية والتعليم الدكتور صالح مقطن نائب رئيس المكتب الفني بالوزارة ومدير عام الشؤون المالية الأستاذ شاكر سالم بن داؤود، ومن جانب منظمة اليونيسف، السيد شفيق الرحمن مدير مكتب عدن، وعلي قاسم مسؤول الإتصال الخارجي، وناصر قدورة مدير قسم التعليم وجواد الأوبلي أخصائي قسم التعليم في مكتب اليونيسف بعدن.