آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-10:32ص
رياضة

إختتام منافسات بطولة النخبة الأولى لأبطال السباحة للمياه المفتوحة بمديرية ساه

الأحد - 13 نوفمبر 2022 - 03:40 م بتوقيت عدن

إختتام منافسات بطولة النخبة الأولى لأبطال السباحة للمياه المفتوحة بمديرية ساه

حضرموت (عدن الغد)خاص:

أختتمت مساء أمس السبت بمديرية ساه منافسات بطولة النخبة الأولى لأبطال السباحة للمياه المفتوحة في نهر غيل عمر التي نظمها فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية بالوادي والصحراء وبمشاركة 20 سباحاً ماهرا يمثلون أندية وادي حضرموت وبعض من هواه السباحة.

وتأتي البطولة الأولى برعاية وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف البكري والاستاذ مبخوت بن ماضي محافظ حضرموت وبإشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بالوادي والصحراء وبالتعاون مع قيادة السلطة المحلية بمديرية ساه وبالتنسيق مع ناديي الريان والقادسية بساه.

وفي الفعالية رحب المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري ، بكافة الحاضرين من قيادات ولجان تنظيمية ومشاركين وجماهير عاشقة لهذه اللعبة، معرباً عن سعادته بإحتضان المديرية هذه الحدث الرياضي الأول الذي يقام بوادي وصحراء حضرموت.

وأكد الشيخ بن عبودان حرص قيادة السلطة المحلية بمديرية ساه على إنجاح البطولة الإستثنائية ، شاكرا مكتب وزارة الشباب والرياضة بالوادي والصحراء على الدعم والجهود التي بذلت في سبيل إنجاح البطولة ، وكذا فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية بالوادي ومكتب الشباب والرياضة بساه وناديي الريان والقادسية على التحضير الجيد وحسن التنظيم.

بدوره أشاد المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بالوادي والصحراء الشيخ رياض بن صلاح الجهوري ، بدعم وتعاون قيادة السلطة المحلية بمديرية ساه ومكتب الشباب والرياضة بساه والناديين مع إتحاد السباحة مما ساهم في إنجاح البطولة وخروجها بالصورة المامؤلة.

ولفت الجهوري إلى أهمية الإهتمام بهذه اللعبة وتطويرها ، والعمل على استمرارها في السنوات القادمة ، مثمناً دور فرع إتحاد السباحة والألعاب المائية في الإعداد والتحضير لإقامة هذه البطولة بصورة جميلة.

وتحصل السباح احمد حسن بن حسن من نادي شباب الهجرين على بطل البطولة في المرتبة الأولى ، فيما أحرز المركز الثاني السباح صالح عمر سالمين من نادي الريان بساه، فيما تحصل على المركز الثالث السباح أحمد منير سالمين من نادي الريان بساه ، تنافسوا في سباق السباحة الحرة على مسافة 500 متر .

وفي الختام توج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بكوؤس البطولة وميداليات ذهبية ومبالغ مالية ، فيما تم تكريم بقية العشرة الأوائل بمبالغ مالية وميداليات من قبل مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بالوادي والصحراء وقيادة السلطة المحلية بمديرية ساه ومكتب الشباب والرياضة بساه.

حضر البطولة الأستاذ محمد عمر القظيم مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساه والأخ حسين بن الشيخ ابوبكر مدير مكتب الزراعة بالمديرية والأخ سليمان محمد باغوزة مدير مكتب الصحة العامة والسكان والاخ شوقي عبود باغوزة أمين عام نادي القادسية والأخ رشيد كرامة بن شهاب أمين عام نادي الريان.