آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-08:11م

أخبار وتقارير


فائقة السيد تشارك في الدورة الثالثة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب العربية.

الأربعاء - 09 نوفمبر 2022 - 12:49 ص بتوقيت عدن

فائقة السيد تشارك في الدورة الثالثة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب العربية.

القاهرة (عدن الغد ) خاص

شاركت الأستاذة فائقه السيد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام،اليوم، ومعها عبدالقوي الشميري رئيس دائرة التخطيط والدراسات والبحوث السياسيه وسالم العولقي نائب رئيس دائرة الشباب والطلاب بالمؤتمر الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب العربية  والذي تنظمه دائرة العلاقات  الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشوعي الصيني.

وتأتي هذه المشاركة من خلال البرنامج الافتراضي عبر تقنية الاتصال المرئي والذي ينعقد خلال يومي7 -8 نوفمبر الحالي من أجل زيادة تعميق التعاون بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية وتعزيز تبادل الأفكار والثقة السياسية المتبادلة بين الجانبين و تطور علاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية العربية.

هذا وكان وزير دائرة العلاقات الخارجيه للحزب الشيوعي الصيني قد افتتح الاجتماع بكلمة اكد من خلالها على اهمية تعزيز العلاقات العربية الصينيه لما من شأنه تحقيق التكامل والتعاون في شتى المجالات.. مؤكداً حرص الصين على تطوير وتعزيز  الشراكة مع الدول العربية نحو   تحقيق المزيد من التعاون المشترك.

وتحدث في اللقاء عدد من المشاركين من الأحزاب في الدول العربية والمختصين من الحزب الشيوعي الصيني واكدوا على اهمية هذا اللقاء وسبل تعزيز التعاون بين بلدانهم وجمهورية الصين.

هذا وسوف يواصل  اللقاء فعالياته يوم غداً حيث ستلقي الأمين  العام  المساعد للمؤتمر الشعبي العام الأستاده فائقه السيد كلمه سياسيه  هامه تتناول فيها  عدة موضوعات  وعنوانين تتعلق  بالموضوع الرئيسي  للقاء ( العمل يدا بيد لبناء مجتمع  المستقبل المشترك بين الصين والدول  العربيه في العصر الجديد).