آخر تحديث :الجمعة-05 يوليه 2024-07:29ص

أخبار المحافظات


إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج تدشن المركز النسوي (أ) بمديرية المفلحي يافع

الثلاثاء - 08 نوفمبر 2022 - 05:36 م بتوقيت عدن

إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج تدشن المركز النسوي (أ) بمديرية المفلحي يافع

لحج(عدن الغد)خاص:

دشنت إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج اليوم الثلاثاء اشهار المركز النسوي (أ) بمنطقة القراعي في مديرية المفلحي بمحافظة لحج.

وفي مستهل التدشين القت مدير ادارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج الاستاذة اروى مقطري كلمة نقلت في مستهلها تحايا رئيس انتقالي المحافظة المحامي رمزي الشعيبي.

موضحة الى ان تأسيس المراكز النسوية في مديرية المفلحي هو مقدمة لافتتاح المراكز النسوية في عموم مناطق المديرية خلال الفترة القادمة.

موضحة ان المراكز النسوية في مديرية المفلحي وعموم مديريات المحافظة يأتي ضمن الاهتمام الكبير الذي يوليه المجلس الانتقالي الجنوبي بقطاع المرأة.

مبينة ان المراكز النسوي ستعمل تحت ادارة المرأة والطفل على اعداد الخطط بالتركيز على البرامج والمشاريع التي من شأنها الاضطلاع بخدمة المرأة والطفل .

وأشارت إلى ان عملية تأسيس المراكز النسوية يهدف الى تفعيل حضور المرأة على مستوى مختلف الاتجاهات والاصعدة نحو مايحقق مشاركتها بفعالية في بناء دولة الجنوب .

من جانبه أكد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي فضل النقاش على اهمية تشكيل المراكز النسوية، ودورها في اعطاء المراة الثقة للعمل على تحقيق تطلعاتها ومشاركة اخيها الرجل الادوار والمهام النضالية والعملية.

وفي ختام فعالية التدشين جرى تشكيل المركز النسوي في مديرية لبعوس باختيار 51 امرأة، 5 لقيادة المركز و46 عضوة .

جرى تدشين المركز بحضور مدير ادارة المرأة والطفل بانتقالي المفلحي اماني عمر محمد ومدير الادارة التنظيمية طلال عبدربه علي،