آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار وتقارير


رئيس الإتحاد البرلماني الدولي يشيد بجهود عُمان في الملف اليمني

الثلاثاء - 08 نوفمبر 2022 - 07:47 ص بتوقيت عدن

رئيس الإتحاد البرلماني الدولي يشيد بجهود عُمان في الملف اليمني

(عدن الغد)خاص:

أشاد رئيس الإتحاد البرلماني الدولي دوارتو باشيكو، بالجهود الحثيثة التي تقوم بها سلطنة عُمان لتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وأعرب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمبنى مجلس عُمان، بالجهود الحثيثة التي تقوم بها سلطنة عُمان لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والتي تحظى باحترام كافة المؤسسات والمنظمات الدولية، خاصة جهودها البنّاءة في الملف اليمني وسعيها الدؤوب لجمع كافة الأطراف على طاولة الحوار للوصول إلى حلّ سلمي يُنهي الحرب ويضمن لليمن وشعبه الأمن والاستقرار.

وتحدث عن لقائه مع رئيس مجلس الشورى العماني وأبرز الموضوعات التي تم التطرق إليها، مثل قضية المناخ وضرورة تكاثف الجهود الرامية للحد من آثاره تزامنًا مع مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ والمُنعقد حاليًّا بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وأوضح أن اللقاء ناقش أيضًا العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك كسبل حل الصراعات الدولية لما لها من آثار سلبية على الشعوب وأهمية الدبلوماسية البرلمانية في حل الأزمة الأوكرانية وفتح قنوات الحوار مع أطراف الصراع.

وحول دور الاتحاد البرلماني الدولي، بيّن أن الاتحاد يسعى إلى تعزيز العلاقات بين جميع الدول والشعوب ويتبع نهج الدبلوماسية البرلمانية لحل الكثير من المعضلات حول العالم.