آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46ص

أخبار وتقارير


مخاطباً الجهات المختصة: صحافي: محاسبة المعتدين على المعلمة لا يحتاج إلى توجيهات

الإثنين - 07 نوفمبر 2022 - 11:57 م بتوقيت عدن

مخاطباً الجهات المختصة: صحافي: محاسبة المعتدين على المعلمة لا يحتاج إلى توجيهات

عدن (عدن الغد) خاص:

علق صحافي ومحلل سياسي على واقعة الاعتداء على معلمة في عدن من قبل طالبة وأمها داخل الفصل الدراسي وأمام الطالبات في مجمع خديجة التربوي.

وقال الصحافي مدين مقباس إن على الجهات المختصة الخوض في القضية والقيام بواجبها في أي واقعة أو اعتداء أو جريمة عند وقوعها بدون الحاجة إلى توجيهات.

وأشار مقباس إلى أن توجيه المحافظ لملس بمحاسبة المعتدين على المعلمة مرام أمر يؤيده وعلى جهات الاختصاص الإسراع والقيام بواجبها اتجاه الطالبة وأمها.

وبين مقباس مخاطباً الجهات المختصة، أن إحقاق الحق وإقامة العدل لا يحتاج إلى توجيهات، وإن انتظار الجهات المختصة لإصدار التوجيه هو ما يضعف دورها ويهز ثقة المواطن بها.

وقال مقباس في تغريدته: "إن يوجه محافظ عدن بمحاسبة المعتدين على معلمه في ‎عدن أمر نؤيده، ينبغي على الجهات المختصة الإسراع والقيام بواجبها في أي واقعة أو اعتداء أو جريمة عند وقوعها فإحقاق الحق وإقامة العدل لا يحتاج إلى توجيه فانتظار هذه الجهات المختصة لإصدار التوجيه هو ما يضعف دورها ويهز ثقة المواطن بها".

وكان محافظ عدن أحمد لملس قد وجه بإيقاف المعتدين على المعلمة مرام في مجمع خديجة بالمنصورة واتخاذ الاجراءات القانونية في واقعة الاعتداء التي طالت المعلمة اثناء دوامها الرسمي وفق القانون.

وامس الأحد تعرضت المعلمة مرام للضرب من قبل طالبة وأمها اثناء تأدية مهمتها التعليمية في مجمع خديجة التربوي بعدن.