آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

استشاريون من الصندوق الاجتماعي يصلون قرية البيطرة بلحج لتحديث بيانات خطة التعافي المجتمعي للعام 2022-2024م

الإثنين - 07 نوفمبر 2022 - 06:33 م بتوقيت عدن
استشاريون من الصندوق الاجتماعي يصلون قرية البيطرة بلحج لتحديث بيانات خطة التعافي المجتمعي للعام 2022-2024م
لحج (عدن الغد) حكيم الشبحي

وصلا صباح اليوم الاثنين ٧ نوفمبر ٢٠٢٢م إلى قرية البيطرة مديرية تبن محافظة لحج استشاريين من الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن وهما الأستاذ عهد فيصل والأستاذة اماني الخضر .

وفور وصولهم عقدا اجتماع مع رئيس وأعضاء مجلس تعاون قرية البيطرة في مقر الوحدة الصحية .

وخلال الاجتماع تم استعراض المصفوفات السابقة لقاعدة بيانات القرية التي شملت جميع القطاعات والاصعدة وخاصة فيما يتعلق بالامن الغذائي والصحة والزراعة والتعليم والثروة الحيوانية .

حيث قاما مندوبي الصندوق الاجتماعي بتدوين البيانات الجديدة التي طرأت على بعض الجوانب الاجتماعية وذلك لتحديث قاعدة بيانات خطة التعافي والصمود المجتمعي لقرية البيطرة للعامين القادمين ٢٢_٢٤ م .

هذا وقد ابديا مستشاري الصندوق الاجتماعي للتنمية، الأستاذ عهد والأستاذة اماني مدى ارتياحهما العميق للدور الإيجابي الذي قام به مجلس التعاون مثمنين تلك النجاحات الملموسة التي تحققت من خلال المبادرات الذاتية والمجتمعية في قرية البيطرة.

عمار العاقل رئيس مجلس تعاون القرية قال أثناء حديثه : اننا لم نيأس أو ننكسر امام التدهور الشديد الذي تعانيه البلاد وانعكاسه السلبي على قرية البيطرة فهي أكثر معاناة واحتياج نظرا" لظروفهم المعيشية السيئة وغياب شبه تام من دعم وعناية الدولة .لذا عزمنا بكل جهد لتفعيل المبادرات الذاتية والمجتمعية داخل القرية وبتعاون من السلطة المحلية في المديرية والمحافظة وبعض المنظمات استطعنا أن ننجز بعض المشاريع الهامة التي وفرت كثير من الفائدة لسكان القرية وخاصة في الجانب الصحي والمياه والكهرباء .

ونسعى حاليا إلى تنفيذ مبادرات ذاتية أخرى توفر ولو جزء من احتياجات القرية وخاصة في جانب التعليم .

ونهاية حديثه وجه عمار العاقل كلمات شكر وتقدير إلى الصندوق الاجتماعي للتنمية عن دعمه واهتمامه للقرية ووقوفه المستمر الى جانب مجالس تعاون القرى في تعزيز قدرة المجتمع المحلي على الصمود وتمكينه من إدارة مشاريعه المحلية بنفسه .