آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

أمين عام محلي أبين يدشن اسبوع السلامة الدوائية في مستشفى زنجبار

الإثنين - 07 نوفمبر 2022 - 05:14 م بتوقيت عدن
أمين عام محلي أبين يدشن اسبوع السلامة الدوائية في مستشفى زنجبار
أبين (عدن الغد)سبأ

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ مهدي محمد الحامد صباح اليوم الإثنين يرافقه مدير عام مكتب الصحة والعامة والسكان الدكتور صالح قاسم الثرم دشنا فعاليات اسبوع السلامة الدوائية في مستشفى زنجبار بحضور نائب رئيس هيئة مستشفى الرازي لشئون الصيدلة الدكتور فصل حلبوب ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة خلود القديري ومدير مكتب الصحة زنجبار عبدالقادر باجميل ومديرة مستشفى زنجبار الدكتوره سيله عوض خميس .

وأكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة على أهمية التيقض عند تناول أي نوع من أنواع الدواء والتأكد من صلاحيته ومكان المنشأ مشيراً إلى ضرورة توعية المواطنين بالتيقض للسلامة الدوائية والتبليغ عن أي دواء في حالة التسبب في أي اعرض على المريض حتى يتم تحديد الادوية التي لها اضرار على المرضى أو الأدوية المهربة وغيرها من الأدوية .

وبدوره أشار مدير عام مكتب الصحة إلى ضرورة الابلاغ السريع من جميع الكوادر الصحية وكذلك المواطنين عن أي دواء متناول لديهم له آثار جانبية إلى جهات الاختصاص سواء إلى مركز التيقض الدوائي أو الهيئة العليا للأدوية ما من شأنه تحسن جودة الدولية ومراقبة نوعية الأدوية والحد من الأدوية المهربة والمنتهية الصلاحية .

حضر التدشين مدير الصحة زنجبار عبدالقادر باجميل ومديرة مستشفى زنجبار الدكتورة سيلة خميس ومدير اللجنة الوطنية للمرأة خالدة القديري.