في أول حوار صحفي.. قائد لواء درع الوطن: مهمتنا الوحيدة قتال الحوثي ونحن جنباً إلى جنب مع ألوية العمالقة ( حوار)

( عدن الغد ) خاص

شخصية حوارنا شخصية قيادية ذو اخلاق مثالية يحتذى بها جاء إلى سدة القيادة من ميادين الوغى لقد نذر نفسه مقاتلا في صفوف المقاومة الشعبية في بداية حرب 2015 جنباً إلى جنب مع إخوانه من أبناء الصبيحة امثال البطل حمدي شكري والشهيد عبدالعزيز شكري وكانت انطلاقته من جبهة بئر احمد ومصنع الحديد والعند والجحار والمندب وغيرها من الجبهات وايضا كان ممن اجتازوا البحر للمشاركة في عملية المعارك بعدن ضد مليشيا الحوثي.

كما تقلد عدة مناصب قيادية أثناء المعارك أبرزها قيادة جبهة عيريم شعب طور الباحة آنذاك ومن ثم قائداً للواء الاولى درع الوطن،  أنه العميد مجدي مناضل ثابت الصبيحي.

(عدن الغد) التقت بالقائد مجدي الصبيحي وخرجت بالآتي:

حاوره/ جلال السويسي

*بداية أخي مجدي هل لنا أن نعرف عنك أكثر ومشاركاتك الميدانية في الحرب ضد المليشيات الحوثية؟*

بصراحة مشاركاتي كغيري من المقاتلين الذين حركهم الوازع الديني للدفاع عن الأرض والعرض والوطن ولاداعي لذكرها هنا، لان ما خرجت من أجله ليس للظهور اعلاميا وانما للجهاد في سبيل الله ونصرة الدين، والتاريخ قد سجل تضحيات رجال الميادين لا سبيل لي أن اتحدث عنها.

*طيب، وفي صلب مهامكم الجديدة في قيادة اللواء الاول درع الوطن ممكن نستوضح عن الهدف من انشاء وتأسيس هذه الالوية مع أنه هناك ألوية العمالقة جاهزة فهل هي بديلة لها ؟*

الهدف العام هو إيجاد مساحة كبيرة من الألوية لتكون قوة ضاربة في وجه المليشيات الحوثية لتكون ألويتنا جنبا إلى جنب مع إخواتهم قوات ألوية العمالقة والتي نحن من منتسبي وضباط هذه  الالوية حيث كنا بالأمس قادة بها فمنا من كان قائد موقع او كتيبة أو أركان وتم اختيارنا اليوم كقادة لهذه الألوية الجديدة.
 

*من تم تسجيلهم هناك البعض ممن ينتمون لوحدات عسكرية تابعة لفصائل أخرىؤ  فكيف تتعاملوا مع من يتم معرفته ؟*

نحن على تنسيق مسبق مع كافة القيادات والوحدات العسكرية وكذا ألوية الصاعقة والأحزمة في المحافظات الجنوبية بأننا لانقبل  بتسجيل أي فرد سبق وان كان ملتحقاً باي وحدة عسكرية منها  إلا إذا جاء باخلاء طرف من وحدته السابقة.

*طيب مع ذلك إلا أن هناك من يشكك في مهامكم أثناء التأسيس وحسب الاشاعات بأن تاسيس الويتكم وبمسمياتها المتضاربة قبل أن تستقر على الاسم الاخير درع الوطن بأن الهدف من ذلك تفريغ الوحدات العسكرية الجنوبية من أفرادها والذي تواكب مع تأخر صرف مرتباتهم لعدة أشهر؟*

بالعكس نحن استلمنا مهام تأسيس هذه الالوية والتي وكما قلت بأنها تضاربت مسمياتها فكانت باسم العمالقة الجديد وكان الاسم يتضارب مع الاسم القديم لألوية العمالقة مما اضطر بالقيادة إلى الاختيار الاسم الاخير درع الوطن معتبرين أنه الأنسب لتسهيل التعامل مع منتسبيه في النقاط وفي الدوائر العسكرية بعيد عن اللبس.

وكما أؤكد لكم والقارئ الحصيف والمتابع بأن ألوية درع الوطن لم تأتي كما قلت بأنها لتفريغ الوحدات العسكرية الجنوبية بل جاءت لمهمة واحدة لاغير وهي قتال عدونا الوحيد مليشيات الحوثي  ولنا تنسيق كبير مع جميع قيادات الوحدات العسكرية الجنوبية بمختلف مسمياتها وفي كثير من الأمور .

*هناك إشاعات بأن أغلب المسجلين بكشوفات الالوية هم مقربين من قبائل المعنين بقيادة هذه الالوية*؟

هذه إشاعات لا أساس لها من الصحة بل الميدان والكشف هو المنصف بالنسبة لنا عندنا أفراد من مختلف المناطق والمحافظات منهم من أبين ولحج وعدن ومن مناطق عدة.

ولا يخفى عليكم بأن ما جعلنا نوافق على قبول منصب القيادة لهذه الالوية ليس حبا للمنصب بل هو أن هناك أفراد ممن افنوا أعمارهم وضحوا بوقتهم وأرواحهم وتحملوا العطش والجوع وكانوا مرابطين معنا في المواقع والجبهات دون أي دعم يذكر في بداية حرب 2015 مازالوا حتى اليوم بدون اي مرتب من اي جهة فما كان منا إلا أن نقبل ليكونوا أولئك المجهولين هم أساس الكشف في تسجيل المنتسبين للواء الاول درع الوطن .

*هناك الكثير ممن يستلم راتبه عبر الصرافة برقم حوالة وهو جالس في بيته وهذا ما جعل عامة الناس يظنون غير ما تقولون*

هذا كان في بادي الامر ولشهر واحد في بعض الالوية الآخرى التي كانت بدون موقع مكاني للمعسكر إلا أنه وبعد أن وجدت مساحات واستحدثوا معسكرات تم تسليم الراتب في المعسكرات يداً بيد وعبر لجان ..اما بالنسبة للواء الاولى الذي تحت قيادتي لم يستلم أي فرد عبر الصرافات بل عملنا على تسليم الراتب يدا بيد ومن اول شهر وفي المعسكر بواسطة لجان ..

*بحكم قيادتك للواء فهل تلقيتوا من قيادة التحالف الدعم الكافي لتكوين لواء؟*

نحن مازلنا في طور الانشاء والتأسيس وسيكتمل الدعم الكافي من قبل قيادة التحالف العربي أثناء المهام.
 

*من وجهة نظرك لماذا لم يكتفي التحالف بدعمه لألوية العمالقة بدلاً من إنشاء مثل هذه المعسكرات ؟*

الوية العمالقة جاهزة بكامل الجهوزية القتالية بمختلف العتاد والعدة وبالنسبة لعدم اكتفاء التحالف العربي بها لتكون ألوية درع الوطن هي السند والرديف لألوية العمالقة بل مكملة لها في المهام والواجبات الوطنية للدفاع والذود عن حياض الوطن من أعداء الله مليشيات الحوثي ايراني ولنشكل معاً الدرع الواقي والقاطع للتمدد الفارسي واستئصاله من المنطقة نهائياً.

*هناك مستجدات طارئة على مستوى الجبهات المحاذية للحج فهل هناك إجراءات وتوجيهات من قيادة ألوية درع الوطن لتتعاطى مع ما يقوم به مليشيات الحوثي ؟*

نعم هناك توجيهات من القيادة العامة لألوية درع الوطن وكذا قيادة التحالف بالاستعداد الكامل لاي طارئ من العدو الحوثي  والتعامل مع أي توجيهات بالتنفيذ في أي لحظة لتعزيز أي جبهة من الجبهات ..

*هل من كلمة أخيرة*

اشكركم على ما قمتم به من جهد للوصول إلى الحقيقة والتي كثير ما روج لها الشارع دون أي معلومات غير انهم بنوا ما ظنوا فيه على الشك والوهم وعبر صحيفتكم الغراء ارسل لهم رسالتي الأخيرة بأن الوطن أضحى لايحتمل إلى ما وصلوا إليه من إشاعات كاذبة تعمل على شق الصف بين الإخوة في ظل وجود عدو متربص بالجميع للانقضاض على كل ما تحقق طيلة من السنوات الماضية انتصارات على مستوى الوطن ككل 
وفي الاخير اتقدم بالشكر والعرفان لقيادة التحالف العربي الذين مازالوا يقدمون لنا الدعم ومساندتنا عسكريا بكل احتياجات المقاتل في مختلف الجبهات القتالية وفي جميع المهام التي ساعدتنا على تحقيق الانتصارات الكبيرة في معاركنا ضد تلك الفئة الضالة للقضاء على التمدد الفارسي في المنطقة العربية ..