آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-01:38ص
أخبار عدن

تدشين دورة توعوية من خطر المخدرات في ثانوية الأهدل بدارسعد

الأحد - 06 نوفمبر 2022 - 04:26 م بتوقيت عدن

تدشين دورة توعوية من خطر المخدرات في ثانوية الأهدل بدارسعد

(عدن الغد)خاص:

دشنت الأمانة العامة في المجلس الانتقالي دورة توعوية في ثانوية الأهدل بمديرية دار سعد، اليوم الأحد، ضمن برنامج المحاضرات التوعوية حول خطر الانزلاق في تعاطي المخدرات.

واستهل الدورة التوعوية بكلمة لمدير ثانوية الأهدل الأستاذ عبد الرحيم عبد الله قاسم الذي أكدت على أن المخدرات تعتبر خطر يدمر حياة الشباب ومن الضروري مكافحتها.

وأشارت الأستاذ عبد الرحيم عبد الله إلى أن للمخدرات تأثيرات مختلفة وغير متوقعة، وهو ما قد يؤدي إلى معاناة مستخدميها من مضاعفات صحية خطيرة خصوصاً لدى الشباب، ومن الضرورة رفع وعي الشباب وتعزيز تحصينهم النفسي والاجتماعي والديني واستثمار طاقاتهم وقدراتهم الخلاقة في المجالات الصحيحة.

ومن جانبها قدمت الدكتورة سلوى بريك محاضرة تضمنت طرحاً مبسطاً لمخاطر تعاطي المخدرات وأبرز مسببات الانزلاق إلى الإدمان وأهمية وعي الشباب بها لتجنبها، فضلاً عن مسؤولية كل فرد من أفراد المجتمع وخاصة الشباب في نشر ثقافة الوقاية من الإدمان بين أقرانهم للوصول إلى وطن بلا تعاطي أو إدمان.

وتهدف الدورة الى تعزيز الوعي لدى طلاب المدارس في كافة مديريات العاصمة المؤقتة عدن من مخاطر الإدمان وأثرها السلبي على مستقبلهم وحياتهم وأسرهم بما يساعدهم على الوقاية منها.