آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-02:51م
أخبار عدن

اختتام دورة تدريبية في عدن حول بناء قدرات ممثلي المكونات المجتمعية في الحكم المحلي

الأحد - 06 نوفمبر 2022 - 09:19 ص بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية في عدن حول بناء قدرات ممثلي المكونات المجتمعية في الحكم المحلي

(عدن الغد)خاص:

اختتمت الدورة التدريبية لمنظمات المجتمع المدني، يوم الخميس، في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، والتي أقيمت برعاية من وزارة الإدارة المحلية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الانمائي عبر منظمة صناع النهضة.

وتناولت الدورة تعزيز المرونة المؤسسية الاقتصادية في اليمن SIERY، تحت شعار "من أجل بناء قدرات ممثلي المكونات المجتمعية في الحكم المحلي وثقافة التنمية الحساسة للنزاع في مديريات عدن"، والتي استمرت 6 أيام ابتداء من 29 أكتوبر وحتى اليوم الموافق 3 نوفمبر. 

وتطرقت الدورة إلى شرح كل ما يخص الحكم المحلي، الحوكمة، بالإضافة إلى حساسية النزاع وآلية حل النزاع التي تمكن الوصول إلى نتائج إيجابية. 

واقترنت المحاضرات بالتطبيق العملي بمشاركة جميع المشتركين على القيام بحلول إيجابية على مسائل افتراضية تتعلق بموضوع الدورة.

وقدم المشاركون عن بالغ شكرهم لرعاة الدورة، ومدربها على توصيل المعلومات بصورة سلسة، وتحفيز المشاركين في تطبيق واكتساب المهارات التي ستساهم في تحسين الشراكة بين الإدارة المحلية و المنظمات المجتمعية التي تهدف إلى تحسين وتطوير وتعزيز المديريات لتلبية احتياجات المواطنين.

وفي ختام الدورة، أظهر جميع المشاركين العمل بروح الفريق الواحد والمشاركة بصورة جدية في جميع التطبيقات العملية، مجددين شكرهم لصناع النهضة.