آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-07:46م

أخبار وتقارير


المستشار الوالي يلتقي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في عدن

الأربعاء - 02 نوفمبر 2022 - 01:56 م بتوقيت عدن

المستشار الوالي يلتقي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

بدعوة من السيد بيتر رايس مدير مكتب المبعوث الاممي قام المستشار أحمد الوالي منسق المنظمات الدولية بزيارة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بمكتبه هذا اليوم .

 

وناقش اللقاء مستجدات الاوضاع السياسية ومشاورات المبعوث الاممي في عملية السلام في اليمن مع كافة القوى السياسية. كما استعرض  اللقاء مستجدات الاوضاع الانسانية والاقتصادية والسياسية .

 

وأكد المستشار خلال اللقاء اهمية القضية الجنوبية والاستحقاقات السياسية وحق الجنوبيين في تحديد مستقبلهم ومصيرهم السياسي واقامة دولة النظام والقانون الذي كان الجنوبيين يتفاخرون بها حيث كانت نموذج لدولة مؤسسات يحكمها نظام وقانون.

 

كما جدد المستشار الوالي التأكيد على ادراج المليشيات الحوثية كمنظمة إرهابية والتوافق على انهاء الحرب واحلال السلام. كما تطرق الوالي في سياق اللقاء الا ان الاولية  الحالية هي معالجة الجانب الاقتصادي وتوفير الخدمات للمواطنين نحو التعافي الشامل للبلاد.

 

ومن جانبه عبر السيد بيتر رايس عن تقدير مكتب المبعوث الاممي للجهود التي يبذلها ويقدمها مكتب التنسيق للمنظمات الدولية في تسهيل عملها بتوفير البيئة المناسبة لعمل المنظمات بما ينعكس على العملية السياسية بانهاء الحرب واحلال السلام.

 

واشار المستشار الوالي الى مايقوم مكتب التنسيق للمنظمات الدولية من تسهيل ومتابعة لعمل المنظمات الدولية وفقا لتوجيهات السيد وزير الدولة  محافظ محافظة عدن الامين العام للمجلس الانتقالي  الاستاذ احمد حامد لملس والتنسيق مع وزارة الخارجية والتخطيط والتعاون الدولي وكما قدم الشكر والتقدير للسيد وزير الدولة محافظ محافظة عدن الامين العام للمجلس الجنوبي ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وكافة الاجهزة الامنية وغرفة العمليات على المتابعة والتواصل والتي تساعد المكتب على تسهيل عمل المنظمات الدولية.

 

وثمن الوالي كل الجهود التي تبذلها الامم المتحدة في تمديد الهدنة وأنهاء الحرب والتوصل الى سلام شامل ودائم في عملية سياسية تستهدف الى حل شامل يستوعب جميع القضايا والأطراف بما في ذلك الوضع في الجنوب.