آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-09:15م

أخبار المحافظات


التميمي وفلهوم يدشنان تجربة مشروع التعليم الإلكتروني عن بعد بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء

الأربعاء - 02 نوفمبر 2022 - 12:35 م بتوقيت عدن

التميمي وفلهوم يدشنان تجربة مشروع التعليم الإلكتروني عن بعد بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء

حضرموت(عدن الغد)خاص:

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي عبداللاه التميمي ومعه الأستاذ الدكتور محمد أحمد فلهوم المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء يوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022م تجربة مشروع التعليم الالكتروني عن بعد الذي ينفذه مكتب وزارة التربية والتعليم ، بالشراكة مع مكتب قلوبال اكسبرينس لحلول تكنولوجيا المعلومات.

وتعرف الوكيل التميمي والمدير العام لمكتب التربية والتعليم الدكتور محمد فلهوم إلى شرح واف من المهندس سالم محمد العيدروس المدير التنفيذي لمكتب قلوبال اكسبرينس لحلول تكنولوجيا المعلومات  حول التجربة التي تهدف إلى نشر ثقافة التعليم الالكتروني ودعمها وتطويرها وتفعيلها ، ووضع بنية تحتية لمتطلبات التعليم الالكتروني ، وتمكين عملية التعليم عن بعد مع الحفاظ على مميزات التعليم التقليدي.

منوها المهندس(العيدروس) بأن التجربة تستمر على مدى أسبوعين بواقع حصتين يوميا وتستهدف الفصل الثاني ثانوي علمي من ثانوية الصبان بسيئون مع اختيار مركز التدريب على الحاسوب بالإدارة العامة لمكتب التربية كقاعة لتدريس الطلاب عن بعد.

 وفي زيارة إلى حجرة الصف الدراسي بثانوية الصباب بارك الوكيل الطلاب على نجاح التجربة.. مشيرا إلى أهمية استخدام التكنولوجيا الرقمية كأداة أساسية في العملية التعليمية للتغلب على كثير من المعوقات كنقص الكتاب المدرسي والضعف في إيصال المادة العلمية وتسرب الطلاب وغيرها من المعوقات ، مشيدا بتجربة المشروع الذي يأتي في إطار مواكبة التكنولوجيا الحديثة والثورة الرقمية.

حضر الفعالية مدير التعليم العام بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء الأستاذ عادل عبدالله بن مرعي ومدير ادارة التربية بمديرية سيئون الأستاذ خالد بلفاس ومدراء إدارة مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي.