آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-03:18ص
أخبار المحافظات

لحج.. افتتاح مدرسة للتعليم الأساسي في منطقة بئر ناصر بتمويل كويتي

الثلاثاء - 01 نوفمبر 2022 - 11:23 م بتوقيت عدن
لحج.. افتتاح مدرسة للتعليم الأساسي في منطقة بئر ناصر بتمويل كويتي
لحج(عدن الغد)خاص:

افتتح صباح اليوم الثلاثاء مشروع مدرسة للتعليم الأساسي في منطقة بئر ناصر بمحافظة لحج بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة.

وتكون المشروع من بناء 8 فصول دراسية وغرفة للإدارة اضافة الى مكتبة وحمامات خاصة بالطلاب كما زودت المدرسة بالواح الطاقة الشمسية للمساهمة في تهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ويستفيد من المشروع 320 طالب وطالبة.

وخلال عملية الافتتاح قال وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د . محمد سعيد الزعوري انه يتشرف اليوم في حضور افتتاح مدرسة الكويت الاساسية والتي جاءت بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة ونفذتها مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية.

وأضاف الوزير الزعوري ان هذه المدرسة ستقدم خدماتها لأبناء المنطقة الذين هم بحاجة ماسة الى وجود مدارس في مناطقهم خاصة وان الظروف التي تعيشها المحافظة لا تساعد كثيرا على بناء المدارس.

وعبر الزعوري عن شكره للجمعية الكويتية للإغاثة على هذا الدعم السخي الذي يقدم لمحافظة لحج وللشعب اليمني بشكل عام متمنياً الاستمرار في تقديم المزيد من هذه المشاريع التنموية وخاصة في قطاع التعليم . وأوضح ان مثل هذه المشاريع الحيوية تأتي لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها اليمنيين.

بدوره قال محافظ محافظة لحج اللواء / احمد عبدالله التركي ان هذه المدرسة جاءت بعد معاناة من قبل المواطنين والطلاب في هذه المنطقة وتعشمنا بالأخوة في الجمعية الكويتية للإغاثة ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية والذين بدورهم قاموا بتنفيذ هذا المشروع التنموي.

وفي السياق قال م. محمود المسباح مدير عام مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن ان الجمعية الكويتية للإغاثة وتحت شعار الكويت بجانبكم تكمل مسيرة الواجب اتجاه الشعب اليمني الشقيق تفتتح هذه المدرسة لخدمة الطلاب مشيرا الى ان المشاريع المهمة اللي تهتم فيها دولة الكويت هي مشاريع الاستثمار البشري وتنمية الإنسان ، ونامل ان يكون هذا الجيل قادر على خدمة بلده في المستقبل.


*من اسامة العمودي