آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-03:18ص
أخبار المحافظات

مدير تربية لحج الاستاذ بجاش يشيد بجهود الاشقاء الكويتيين واسهاماتهم في خدمة التعليم بالمحافظة

الثلاثاء - 01 نوفمبر 2022 - 10:54 م بتوقيت عدن
مدير تربية لحج الاستاذ بجاش يشيد بجهود الاشقاء الكويتيين واسهاماتهم في خدمة التعليم بالمحافظة
لحج (عدن الغد) خاص

اشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج الاستاذ فهمي بجاش بالدور الكبير الذي يبذله الاشقاء في دولة الكويت عبر الجمعية الكويتية للاغاثة واسهاماتهم الملموسة في تطوير العملية التعليمية بالمحافظة.

جاءت اشادة مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الاستاذ فهمي بجاش على وقع افتتاح مدرسة الكويت للتعليم الاساسي اليوم الثلاثاء في منطقة بئر ناصر  بمديرية تبن بحضور وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ومحافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة اللواء ركن احمد عبدالله تركي.

موضحا ان المدرسة المكونة من 8 فصول مع ملحقاتها بلغت تكلفتها 55 الف دينار كويتي بتمويل من الجمعية الكويتية للاغاثة، وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بالعاصمة عدن.

مشيرا الى ان المدرسة ستقدم خدماتها للطلاب والطالبات في التعليم الاساسي لمنطقة بئر ناصر والمناطق المجاورة لها، وهو ما سيساعد ايضا في تخفيف الكثافة عن المدارس القريبة، ويسهم في انهاء حالة التنقلات للطلاب الاطفال الى المدارس البعيدة من منازلهم.

لافتا الى ان بناء مدرسة الكويت يعد مشروعا جوهريا في قوام البنية التعليمية للمحافظة، وقد جاء انجازها بجهود كبيرة ومتابعات حثيثة من قبل محافظ المحافظة قائد اللواء 17 مشاة اللواء ركن احمد عبدالله تركي، الذي يولي القطاع التربوي والتعليمي حرصا كبيرا من منطلق ادراكه لاهمية التعليم في حياة المجتمعات.

مجددا شكره الجزيل للجمعية الكويتية للاغاثة في اليمن ومن خلالها الى الاشقاء في دولة الكويت، على هذا المنجز العملاق، وما يعكسه من علاقات واواصر اخوية عظيمة بين الشعبين الكويتي واليمني تتجذر مع مرور الزمن .