آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-01:44ص
أخبار المحافظات

تعز.. مدير عام المعافر يدشن الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا بالمديرية

الثلاثاء - 01 نوفمبر 2022 - 05:24 م بتوقيت عدن
تعز.. مدير عام المعافر يدشن الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا بالمديرية
تعز (عدن الغد) خاص:

دشن مدير عام مديرية المعافر رئيس المجلس المحلي الأستاذ/ عادل المشمر ومعه مدير فرع مكتب الصحة والسكان بالمديرية د. طارق حميد الحمدي صباح اليوم الحملة الوطنية للتخلص من مرض البلهارسيا والديدان المعوية بالمديرية والتي سوف تستمر أربعة أيام .

 

هذا وبرعاية محافظ المحافظة الأستاذ نبيل شمسان ومدير عام مكتب الصحة والسكان د. راجح المليكي وبتمويل من البنك الدولي انطلقت في مديرية المعافر الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا والديدان المعوية المرحلة الأولى والتي تستهدف الفئة العمرية (6_18) سنة بإجمالي (51000) مستهدف ، والتي بدأت بالمدارس حيث سيتم إستهداف (44000) طالب/ة وعدد (7000) مستهدف من غير الملتحقين في المدارس من قبل الفرق المتنقلة عدد (26) مشرف (فريق) بالمديرية.

 

هذا وكان فرع مكتب الصحة والسكان بالمديرية قد نفذ صباح يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركين في الحملة الوطنية للتخلص من مرض البلهارسيا والديدان المعوية في المديرية عدد (26) مشرف _ رئيس فريق وعدد (256) مشارك/ة ما بين عامل/ة صحي ومتطوعة صحة مجتمع .. بحضور مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية د طارق حميد الحمدي ومنسق برنامج البلهارسيا بالمديرية د. وليد المجعلي وممثلين عن مكتب التربية والتعليم وعن منظمة مور يمن .

 

السلطة المحلية بالمديرية تهيب بجميع المواطنين ومدراء المدارس وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والعدول وقيادات المجتمع المدني والعقال بالتفاعل مع الحملة الوطنية للتخلص من مرض البلهارسيا والديدان المعوية في المديرية والتعاون مع فرق الحملة وتسهيل عملها.

 

إدارة إعلام ديوان عام مديرية المعافر