آخر تحديث :الإثنين-08 يوليه 2024-12:56ص

أخبار المحافظات


لحج.. جمعية المرأة تدشن ورشة التوجيه والارشاد الثانية

الثلاثاء - 01 نوفمبر 2022 - 03:10 م بتوقيت عدن

لحج.. جمعية المرأة تدشن ورشة التوجيه والارشاد الثانية

لحج(( عدن الغد)) خاص.

 بتمويل من الاتحاد الاوربي وتنفيذ منظمة البحث عن ارضية مشتركة دشنت صباح يومنا هذا الثلاثيات الموافق 1 نوفمبر 2022م ورشة الارشاد والتوجيه الثانية للجمعيات النسوية بمحافظه لحج تحت عنوان نحو تعزيز صوت المرأة في اليمن.

 وافادت الأستاذة نصرة مشرفة المشروع في جمعية المرأة بمحافظة لحج ان الهدف من هذا المشروع هو تعزيز الشراكة والتعاون المعرفي في قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي ضد النساء حيث وان المشاركات العشر في الورشة هن من فئات مختلفة من المجتمع المدني المحافظة إعلام وصحة وتربية.

كما تحدث مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الاستاذ صائب عبدالعزيز الدقم مع المشاركات في الورشة حيث  اشار لأهمية هذه الورش والأنشطة ودورها في الترويج لحقوق المرأة في المحافظة كما شدد على ضرورة التنسيق والعمل المشترك ما بين الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني من جهة ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة من جهة اخرى لما يخدم المجتمع المحلي بكل فئاته ومكوناته وان المكتب سيولي اهتماماً كبيراً للجمعيات النشطة والفعالة بالمحافظة خاصة وان المكتب يعد حالياً لعمل لقاء موسع لجميع الجمعيات والمؤسسات العاملة في المحافظة لمناقشة المشاكل التي تواجهه بعض الجمعيات وطرق تذليل الصعاب امامها.

من جهته تحدث رئيس الانتقالي بالحوطة الاخ فارض عبد الحميد عن نشاط الجمعية مشيداً بأعمالهم وانشطتهم المتنوعة الموجهة للمرأة والطفل في المحافظة وفي مديريه الحوطة على وجه التحديد.

من بين الحاضرين ايضاً مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الاخ محمد صالح مسعود التي تحدث للمشاركات بكلمه حثهن فيها على الاستفادة من كل ما يطرح في هذه الورشة من معلومات وايصالها لأكبر شريحة من النساء.

من*غسان علي احمد