آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:58ص

أخبار عدن


مدير المياه بالبريقة يرد على رسالة أهالي ورواد مسجد إبن القيم

الأحد - 30 أكتوبر 2022 - 08:57 ص بتوقيت عدن

مدير المياه بالبريقة يرد على رسالة أهالي ورواد مسجد إبن القيم

عدن(عدن الغد)خاص:

تفاعل المكتب الإعلامي في مديرية البريقة بالعاصمة عدن بمسؤولية مع شكوى أهالي ورواد مسجد إبن القيم الجوزية حول ( إغلاق المياه على المسجد ) وتواصل مباشرةً مع المهندس وضاح فضل باطرفي مدير المياه بالبريقة، والاستماع منه حول الموضوع والأسباب.

وعملاً بحق الرد واستناداً إلى مبدأ شفافية العمل الذي ننتهجه، وتوضيحاً للرأي العام، ينشر " المكتب الإعلامي لمديرية البريقة " رد المهندس وضاح فضل مدير المياه بالبريقة، فيما يلي:

بالنسبة لمسجد أبن القيم، مثله مثل أي مسجد أو مرفق أو منزل بالبريقة يتغذى من الخط الرسمي النازل للمياه بأيام زام البريقة لم يمسه أحد، وما تم قطعه هو الخط المخالف المربوط بالخط السيادي الطالع لتعبئة الخزانات والذي تسبب بانفجار البيب مؤخراً، لكون المسجد رابط خطين طالع ونازل.

حيث تم ربط تفريعة منذ فترة دون موافقة مسبقة من المؤسسة العامة للمياه فوق صمام تنسيم الهواء بالخط السيادي لتعبئة المياه لخزانات البريقة، وحصل ليكان وصدى جراء التسريبات وانفجر البيب بسبب تلك التفريعة، وقامت فرق الصيانة بحل المشكلة ومعالجة مكان الكسر وقطع الخط المخالف الذي تسبب بمشاكل بالخط السيادي لتعبئة المياه.

علمًا بأن الخط الطالع سيادي يعبئ خزانات المياه لكل البريقة ولا نسمح أو نشرع لأي مرفق أو أحد بعمل تفريعات أطلاقًا، أو أخذ كميات منه خلال أوقات تعبئة خزانات الجبل لكون التفريعات تسبب مشاكل كبيرة تؤثر على عملية التعبئة، وتضر المصلحة العامة، كما حصل مؤخراً ما أدى إلى انفجار البيب السيادي للتعبئة.

ونؤكد بأن فرق الصيانة التابعة لمؤسسة المياه تعمل على مدار الساعة لحل أي مشاكل في خطوط المياه، وإذا كان المسجد أو غيره يعاني من أي مشكلة تعرقل وصول المياه بأوقات زام النازل سنقوم بحلها ونحن في خدمة المواطن وندعو الجميع للحفاظ على خطوط المياه وعدم الربط المخالف الذي يؤثر على الخدمة في المدينة.

ودعا المكتب الإعلامي بمديرية البريقة، جميع الإخوة المواطنين الأعزاء إلى الحفاظ على المياه كونها شريان الحياة، وتقديم المصلحة العامة عدم الربط العشوائي، ونجدد التأكيد بأن السلطة المحلية بالمديرية ممثلةً بالمدير العام الدكتور صلاح الشوبجي، عملت حلول لمشاكل المياه وتعمل جاهدة على مدار الساعة لتحسين الخدمة ومتابعتها، وقد لوحظ تحسن كبير مؤخراً.

لذا نرجو من جميع المواطنين الأعزاء، سلك الطرق الرسمية والقانونية لمعالجة أي مشكلة، وهناك جهات مختصة هي المسؤولة عن أي استثناء أو ما شابه ذلك، متمنين للجميع دوام التوفيق وموفور الصحة، ودمتم بخير.

" المكتب الإعلامي - مديرية البريقة - عدن"