آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:33ص

أخبار عدن


مدير امن عدن يوقف مسئول في البحث الجنائي عقب تجاوزات

السبت - 29 أكتوبر 2022 - 11:45 م بتوقيت عدن

مدير امن عدن يوقف مسئول في البحث الجنائي عقب تجاوزات

عدن((عدن الغد)) خاص

أوقف مدير امن عدن اللواء مطهر الشعيبي مسئولا في جهاز البحث الجنائي عقب ثبوت تجاوزات امنية .
وقالت إدارة الامن ان الشعيبي أوقف مسئول في جهاز البحث والذي يحمل رتبة جندي بسبب مخالفاته .
وأضاف المصدر الأمني وقال المصدر بان ايقاف الجندي ياسر محمد جاء بسبب جملة من الشكاوي المرفوعة ضد المذكور والممارسات التي يقوم بها من تجاوزات للمهام و الصلاحيات الممنوحة لرجال الامن حيث يقوم بالتدخل في مهام ليست من اختصاصه بهدف الابتزاز والكسب غير المشروع والذي يؤدي بعمله الى الاساءة الى المؤسسة الامنية باكملها.

واورد المصدر بعض القضايا والشكاوي المقدمة ضده والتي وصلت الى إدارة امن العاصمة عدن وعلى ضوئها تم ايقاف المذكور وتحويله الى إدارة الرقابة و التفتيش للتحقيق معه وتقديمه للمحاكمة امام المجلس التاديبي ليقرر بشأنه مايلزم.

وهي كـ التالي:

1- شكوى مقدمة من مدير مستشفى الصداقة عن واقعة ابتزاز وتشهير بادارة المستشفى من قبل المذكور بدون تكليف وايضا بالقيام باعمال ليست من اختصاصه.

2- قضية ابتزاز بهدف الكسب الغير مشروع ضد مدير مدرسة التجديد التربوي في منطقة كريتر ومدير المدرسة الاستاذ القدير مجيد غانم.

3- شكوى من المواطن ياسر سالم خلوف الذي يفيد بان المذكور قام بالنزول الى محله وتقدم ببلاغ ومعلومات كاذبة بهدف التشوية بسمعته مما سبب له اضرار كبيرة في عمله وليس لديه اي دليل على ذلك.


واضاف المصدر بان المذكور ضابط تحريات في البحث الجنائي ولكنه يقوم بعمليات الابتزاز والنزول ومعه مرافقين مسلحين وهذا يتنافى مع عمل التحريات.


وأكد المصدر بان إدارة البحث الجنائي قد وجهت بخطاب رسمي في وقت سابق الى مدير إدارة شؤون الافراد بتحويل المذكور من إدارة البحث الجنائي نظرا لكثرة الشكاوي عليه وانه لا يصلح للعمل في إدارة البحث الجنائي.