آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:22ص

أخبار عدن


عمال المتعاقدين بمركز ذوي الاحتياجات الخاصة ينفدون وقفة احتجاجية يطالبون بوظائفهم التي تم اعتمادها من قبل الخدمة المدنية

الثلاثاء - 25 أكتوبر 2022 - 05:21 م بتوقيت عدن

عمال المتعاقدين بمركز ذوي الاحتياجات الخاصة ينفدون وقفة احتجاجية يطالبون بوظائفهم التي تم اعتمادها من قبل الخدمة المدنية

عدن((عدن الغد)) قيصر ياسين

نفذ عمال وعاملات متعاقدين بمركز ذوي الاحتياجات الخاصة حركيا بالعاصمة عدن صباح يوم الثلاثاء وقفة احتجاجية للمطالبة على تنفيذ القرار الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة 5%من توظيف المتعاقدين تنفيذا للمادة 18 من القرار  رقم 60 لسنة 1999 لمجلس الوزراء.

وطالب المحتجون تنفيذ الفتوى التي صدرت لصالحهم وتحريكها كونها لازالت حبيسة ادراج وزارة المالية تحت ذريعة الإفراج عن التعزيز المالي الخاص بالفتوى الصادرة من قبل وزارة الخدمة المدنية بتوظيفهم كونهم قد مضى على تعاقدهم أكثر من 20 عام مضى ولم يتم توظيفهم حتى اللحظة.

مؤكدين أن وزارة المالية تقف حجر عثرة أمام استحقاق شريحة المعاقين الذين هم بحاجة لاهتمام والتفات من الحكومة والمجلس الرئاسي والسلطة المحلية ومحافظ العاصمة عدن وزير الدولة الأخ أحمد لملس التي تقع على عاتقهم مسؤولية الوقوف إلى جانب هذا الشريحة وانصافهم من تلاعب وزارة المالية واستحواذها على الفتوى لغرض في نفس يعقوب.

كما أوضحت الاخت عائشة احمد نعمان انعم رئيسة أقسام التصاميم والجودة بمركز ذوي الاحتياجات الخاصة قائلا لقد التحقت بالمركز عام 1992 وقمت بتدريب العديد من المعاقين الشباب والشابات في مهن متعددة ومنهم من يحمل الشهادات الجامعية ولكن للاسف اقولها لم يتم تثبيتهم بالعمل رغم الجهود المبذولة من قبل مديرة المركز الاخت ليلى شميله..  ولكن أن وزارة المالية لا تولي اي اهتمام بفئة المعاقين والذين هم في أمس الحاجة للدعم والرعاية واضف إلى ذلك قامت بحبس الفتوى في ادراج مكاتبها تحت حجة التعزيز المالي.

وحملت الاخت عائشة وزارة المالية كامل المسؤولية عن هذا التلاعب في التثبيت والافراج عن التعزيز المالي.
وستشهد خلال الأيام القادمة هذه الشريحة تصعيد الاحتياجات للضغط على الحكومة للاستجابة لمطالبهم الحقوقية بحسب القانون.

من جانبه قالت المعاقة نهلة سعيد فضل .. دخلت المركز منذ عام 93 وتم التعاقد معي عام 2002 وحتى الآن لم احصل على التوظيف ولدي شهادة دبلوم متوسط من المعهد الفني وبينما راتبي لا يتعدى 30 الف ريال.

اختتموا المحتجون وقفتهم بمناشدة إلى الأخ اللواء القائد عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس المجلس الرئاسي  رئيس المجلس الانتقالي التدخل السريع لإنصاف هذه الشريحة في إطلاق بوظائفنا التي تم اعتمادها من قبل وزارة الخدمة المدنية بفتوى المالية لعدد 44 متعاقد منذ عام 2018 وكذلك معهد النور للمكفوفين لعدد 20 متعاقد.
والتي مضى على تعاقدها أكثر من 20 عام بمركز ذوي الاحتياجات الخاصة ولم يتم توظيفهم ..
وقالوا.. كلنا ثقة الا تخذلنا.