آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:58ص

أخبار عدن


البكري يناقش سبل التنسيق والشراكة مع جمعية شباب جامعيين (بدون عمل)

الثلاثاء - 25 أكتوبر 2022 - 04:38 م بتوقيت عدن

البكري يناقش سبل التنسيق والشراكة مع جمعية شباب جامعيين (بدون عمل)

عدن((عدن الغد)) خاص

ناقش معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم، مع جمعية شباب جامعيين (بدون عمل)، سبل التنسيق والتعاون، وإمكانية تنفيذ برامج شبابية مشتركة.

وخلال اللقاء الذي عُقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، أشاد معالي الوزير البكري، بـ "الجهود التي تبذلها الجمعية في تدريب وتأهيل الشباب بشكل عام والجامعيين بشكل خاص، وتوفير فرص العمل لهم من خلال تنفيذ بعض المشاريع المستدامة".

وأبدى البكري، "استعداد الوزارة للوقوف إلى جانب الجمعية وخلق شراكة حقيقية معها، بما يعود بالنفع والفائدة على الشباب والخريجين، والأخذ بأيديهم لطرق أبواب العمل، وتقديم الخدمة للشباب باعتبارهم أساس المجتمعات والفئة الأكثر في المجتمع".

ووجّه معاليه، "قطاع الشباب بالوزارة، إلى الجلوس مع أعضاء الجمعية والنظر في متطلباتهم، وبحث أمكانية تنفيذ برامج مشتركة معهم، والرفع بذلك إلى قيادة الوزارة للاطلاع والبدء في تنفيذ البرامج على وجه السرعة".

في السياق استمع معالي الوزير البكري من رئيس الجمعية طارق العتيقي، إلى "شرح تفصيلي عن مجمل الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الجمعية خلال السنوات الـ (6) الماضية، والتي كانت حافلة بالكثير من الفعاليات في مجالات التدريب والتأهيل والتوظيف".

وطالب العتيقي، وزير الشباب والرياضة بـ "الوقوف إلى جانب الشباب وتمكينهم اقتصاديا، وتوفير فرص العمل لهم، ودعم البرامج والخطط التي تعتزم الجمعية تنفيذها مستقبلًا، والتي غالبًا ما تتمحور في تأهيل الشباب وإعدادهم بصورة تتناسب واحتياجات سوق العمل ومتطلبات رجال الأعمال".

حضر اللقاء وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لمع، والوكيل المساعد عبدالله مهيم، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، ونائب مدير عام مكتب الوزير حنين جمال، ومن الجمعية رئيس قطاع المرأة د. سماح المنصوري وعضو الجمعية قاسم محمد صالح رجب.