آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-11:26م

أخبار عدن


إجتماع لمناقشة إنشاء إتحاد للدعم القانوني والتنموي للنساء بعدن.

الثلاثاء - 25 أكتوبر 2022 - 06:27 ص بتوقيت عدن

إجتماع لمناقشة إنشاء إتحاد للدعم القانوني والتنموي للنساء بعدن.

عدن (عدن الغد) هبه علي

 عقد مساء امس الإثنين الموافق ٢٤/أكتوبر/٢٠٢٢م بالعاصمة عدن،إجتماعا موسعا لإنشاء مشروع يهتم بقضايا المرأة ضمن إتحاد لدعمهن قانونيا وتنمويا وبكل الطرق المتاحة حتى يصبحن قادرات على تجاوز المشاكلات والعمل في المجتمع لرفع من مستواهن المعيشي.
كما سيتم صناعة قصص نجاح للنساء الناجيات من كل أشكال العنف ولمن استفدن من هذا المشروع.

حيث تمت مناقشة آلية العمل بتنسيق مع المستشار فضيلة القاضي/سمير السيد وأ_ المحامي/ عبود الوحيشي.
فكرة تأسيس الإتحاد لكلا من :
المحامية/جيهان الشيبة سيل  وأ/فتح ابراهيم سعيد الجرادي].
_وبحضور عددا من المشاركين والمشاركات الفاعلين الذين لهم دور بارز من محاميين ومحاميات ومهندسات ودكاترة وإعلاميين. للبدء في تأسيس الإتحاد القانوني والتنموي المكون من رئيس الإتحاد:(مدير تنفيذي - مستشار قانوني -الأمين العام - والاعضاء)
ومجلس الأمناء المؤسسون يرأسهم رئيس الاتحاد(-مسؤول مالي - اعلامي _ثقافي -اجتماعي -علاقات عامه ).
وكذلك الرقابة والتفتيش (يتكون من مدير التفتيش والمراقبة) 
وكمان ٤ اعضاء يرأسهم مدير الرقابة
 

ويعقد اجتماع كل ثلاثة شهور إجتماع استثنائي ويقوم بتنفيذ الخطة المرسومة من الرئيس والمدير التنفيذي الهيئة الادارية (مدير تنفيذي -التدريب والتأهيل -علاقات عامة -مسؤول مالي
-يقوم بالعمل على الاشراف والتوجيه والتطبيق والتقييم الأداء 

كما طرحت العديد من الأفكار لتوحيدها ضمن إطار المشروع وكذا مناقشة أهداف هذا الإتحاد ورؤيته في صياغة مشاريع تخدم النساء المعنفات والمعتقلات والناجيات من العنف وغيرهن لأجل ادماجهم بالمجتمع واستيعابهم للعمل في مشاريع إقتصادية وتنموية للتحسين من دخلهن في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة.

كما طرحت بعض الأفكار التي ستساعد في تدشين وإشهار الاتحاد كمؤسسة دعم قانوني وتنموي للمرأة في الأشهر القادمة، وكذا إنشاء روابط بين الاتحاد ومنظمات المجتمع المدني لمساعدة النسوة والحفاظ على حقوقهن بتحقيق الأهداف المنشودة.

وأوضح المستشار القاضي/ سمير السيد محمد ،قاضي محكمة الاستئناف العسكرية العليا بكلمة موجزه قائلا: ان حضور إجتماع اليوم كان مثمرا حيث تم الإتفاق على عددا من الأهداف الهامة لقيام الاتحاد، والتي ستكون مركزة للغاية بالكيفية التي  سينشى بموجبها الإتحاد الذي سيخدم النساء جميعا من كل الفئات وذلك بعد استيفاء جميع النواقص ومناقشة الاعضاء كإعتماد الهيكل التنظيمي والنظام الأساسي واستخراج الترخيص والاشهار للإتحاد بحفل يحضره شخصيات رسمية واجتماعية وسياسية وبحضور مندوبين من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بإذن الله. 

وتمنى نجاح فكرة المشروع حتى يعمل نقله إيجابية لحياة النسوة المتضررات و لجميع الاعضاء في المجتمع وعلى مستوى حياتهم الشخصية بمشاركتهم بهذا العمل الذي سيخفف من معاناة المرأة في المجتمع وجعلها قادرة على استرداد حقها وعدم تحملها للظلم وقهر ، وتوفير حياة افضل لها ولأسرتها وبدعمها وتشجيعها لتحقيق العدالة.