آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


الكاف يخاطب البركاني: لا يوجد خيار ثالث إما حل سياسي للحرب في اليمن أو حسمها عسكريًا

الإثنين - 24 أكتوبر 2022 - 09:40 م بتوقيت عدن

الكاف يخاطب البركاني: لا يوجد خيار ثالث إما حل سياسي للحرب في اليمن أو حسمها عسكريًا

((عدن الغد)) خاص

قال السياسي والباحث اليمني المستقل سامي الكاف أن الحرب قضية إنسانية، مؤكدًا انه لا يوجد خيار ثالث في حرب اليمن المستمرة للسنة الثامنة. 
وأكد السياسي والباحث اليمني المستقل مؤلف كتاب يمنيزم سامي الكاف في تغريدات على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلًا: "الحرب في معناها العام قضية إنسانية تكشف عن كون كل من يخوضها فشلوا في حل خلافاتهم سلميًا. وفي حرب اليمن المستمرة للسنة الثامنة، إثر انقلاب عسكري على الدولة قامت به الحركة الحوثية المسلحة، تشير إلى أن أطرافها اخفقوا في إنهائها." 
وأشار سامي الكاف إلى أنه لا يمكن إلقاء اللائمة على أية جهة تدعو إلى حل سياسي، قائلاً: "لا يمكن أن تلقي باللائمة على جهة ما، تدعو إلى حل سياسي، كما فعل رئيس مجلس النواب البركاني مع بيان مجلس التعاون الخليجي، فموقف الأخير مسؤول ويتسق مع الموقف الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة."
وأكد السياسي والباحث اليمني المستقل سامي الكاف مخاطبًا رئيس مجلس النواب سلطان البركاني انه لا يوجد خيار ثالث في حرب اليمن قائلًا: "أما حقيقة أن الحوثية لا يمكن لها أن تجنح إلى حل سياسي، فعليك حسم الأمر معها عسكريًا وتستعيد الدولة. لا يوجد خيار ثالث هنا."