آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-03:05م

أخبار وتقارير


جماعة الحوثي تعتزم إجراء تغييرات جذرية في العملية التعليمية بمناطق سيطرتها

الإثنين - 24 أكتوبر 2022 - 09:13 ص بتوقيت عدن

جماعة الحوثي تعتزم إجراء تغييرات جذرية في العملية التعليمية بمناطق سيطرتها

( عدن الغد ) خاص

أعلنت جماعة الحوثي اعتزامها إجراء تغييرات جذرية في العملية التعليمية برمتها في مناطق سيطرتها وبما يناسب توجهها.

واصدرت وزارة التربية والتعليم التابعة لجماعة الحوثي، أمس الأحد، دراسة خاصة بها قالت إنها تهدف إلى إيجاد رؤية واضحة واستراتيجية فعالة في اصلاح العملية التعليمية بما يتناسب وظروف البلد ( توجهها الطائفي).

الدراسة التي أعدتها الجماعة عبر وزارة التربية والتعليم التابعة لها  والمكونة من 140 صفحة بعنوان " التعليم في اليمن الواقع والتطلعات التحديات والمعالجات المقترحة"  أكدت على أهمية إجراء تغييرات جذرية في جوهر العملية التعليمية ونظامها برمته.

كما أوصت الدراسة وهو ما تصبوا إليه الجماعة بالدرجة الأساسية وتسعى إلى أن تبرر بما تقوم به منذ مدة في تغيير الكتاب المدرسي وإضفاء الطابع الطائفي الذي تمارسه بحق الشعب اليمني، إلى أهمية معالجة الكتاب المدرسي وتغييره بما يتناسب مع توجهها.

الجماعة ومن خلال دراستها أكدت ايضا على أهمية مواكبة المناهج الدراسية للمتغيرات المعرفيه وفق بصيرتها ولم تخف صراحة ما تهدف إليه إذا أكدت ايضا على ضرورة إعادة النظر في الكتب ذات الطابع الفكري ومنها كتب التاريخ والسيرة بما يرتبط بمقومات التحرك الإيماني ( قادة الجماعة ورموزها الطائفيين).

ما يعني أن الجماعة تتجهُ إلى إجراءات جذرية كاملة في المنهج التعليمي والكتاب المدرسي وفق توجهها وتعبئة الاجيال في مناطق سيطرتها بالافكار الطائفية.